الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بنات الشيماء" بطلة يد مدارس قلقيلية وبنات كفر ثلث وصيفا

نشر بتاريخ: 29/09/2017 ( آخر تحديث: 02/10/2017 الساعة: 18:08 )
"بنات الشيماء" بطلة يد مدارس قلقيلية وبنات كفر ثلث وصيفا
قلقيلية- معا- أقيمت، يوم الأربعاء، بطولة كرة اليد للمرحلة الثانوية لمدارس الإناث في مديرية قلقيلية على ملاعب مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية، تحت رعاية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم.
وجاءت هذه البطولة ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي.
وقالت عودة إن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي، وتأتي بهدف اختيار منتخب للمشاركة في البطولة المركزية والتي ستقام في طولكرم يوم الأربعاء الموافق 11/10/2017.
وشكرت كافة القائمين على هذا الفعالية الرياضية للمدارس الثانوية المشاركات، خاصة بالذكر المدرسة المستضيفة للبطولة وهي مدرسة ذكور كفر ثلث الأساسية ومديرتها المرية الفاضلة أمل مرداوي وكافة الهيئة التدريسية .
وشاركت في البطولة إحدى عشرة مدرسة هي:
ب. كفر ثلث الثانوية، ب. فاطمة سرور الثانوية - عزون، ب. حجة / الثانوية، ب. جينصافوط الثانوية، ب. الشارقة الأساسية، ب. أبو علي إياد الثانوية – قلقيلية، ب. العمرية الثانوية، ب. سنيريا الثانوية، ب.الشيماء الثانوية، ب. يوسف عودة الأساسية، ب. عزون بيت أمين الثانوية.
وأقيمت البطولة بنظام المغلوب من مباراة واحدة وصل فيها للنهائي فريقا مدرستي بنات الشيماء الثانوية وبنات كفر ثلث الثانوية، استطاعت خلالها لاعبات الشيماء من تحقيق اللقب وزف الكأس لخزائن المدرسة، فيما اكتفت بنات كفر ثلث الثانوية بالوصافة وتخلل المباراة لمسات فنية من بعض اللاعبات من كلا الفريقين ومتابعة حثيثة من مدرسات الفريقين.
وشكرت أريج شتيوي مشرفة النشاط الرياضي بالمديرية للمدرسة المستضيفة ذكور كفر ثلث، مثنية على مستوى الطالبات، مضيفة أن الاستعداد الجيد وحب التعاون والعمل الجماعي كفيل بإنجاح أي هدف يتم وضعه.
من ناحيته، أكد معاذ نزال رئيس قسم النشاطات على ضرورة الاستعداد الجيد للبطولة المركزية وضرورة التقيد ببرنامج التدريب والتي سيبدأ اعتبارا من الأسبوع القادم في مدرسة بنات الشيماء الثانوية، وأن قلقيلية لا بد أن تكون حاضرة وبقوة في الأسبوع الاولمبي الفلسطيني والذي سيقام تحت رعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الاولمبية الفلسطينية، وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزين.
وحكم المباريات المعلمات: لبابه نصار، وكفاية خالد، ورمان عودة، ورنال شواهنه، ورشا جرارعه، وسهر خالد، ورغد نزال.
وحضر المباريات أيضا احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية وخولة مقبل مشرفة التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم وضياء نصار مرشدة الكشافة بالمديرية.