السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإنقاذ الخيرية" تنفذ يوما طبيا مجانيا للعيون في قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 02/10/2017 الساعة: 10:43 )
"الإنقاذ الخيرية" تنفذ يوما طبيا مجانيا للعيون في قلقيلية
قلقيلية- معا- نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية يوما طبيا مجانيا للعيون، ضمن سلسلة نشاطاتها الطبية المتنوعة شهريا، في مقر الجمعية الكائن في قلقيلية بالتعاون مع العيادة المتنقلة التابعة لمستشفى سانت جون للعيون في القدس.
ويأتي هذا اليوم الطبي المجاني نتيجة لجهود الجمعية التي بذلتها في التنسيق مع مستشفى سانت جون الطبي للعيون.
واوضح ابو سائد قواس رئيس جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية ان العمل على تنفيذ اليوم الطبي يأتي من اجل المساعدة في توفير تخصصات يحتاجها مواطنو محافظة قلقيلية، مبينا أن الجمعية عملت بجهد مستمر من اجل توفير هذا التخصص المفقود في محافظة قلقيلية، وتوفير أخصائيين مع اجهزة متطورة للفحص.  
واشار الى ان هناك تنسيقا مستمرا مع مستشفى سانت جو من اجل تنفيذ أيام طبية مجانية أخرى في المحافظة، مشيرا الى تظافر الجهود بالشراكة مع مستشفى سانت جون للعيون.
وناقش قواس مع وفد الأطباء المختصين والطواقم الطبية هموم المحافظة الصحية، والآثار الاقتصادية الناتجة جراء الحصار وجدار الفصل العنصري، والتي تؤثر سلبا على الأوضاع المعيشية والصحية في المحافظة.
بدورها، تحدثت اقبال نزال نائب رئيس الجمعية عن تهيئة الاجواء في الجمعية لاستقبال المراجعين والمرضى، شاكرة متطوعي الجمعية الذين ساهموا في انجاح هذا اليوم الطبي المجاني، كما شكرت مستشفى سانت جو للعيون.
وأنهى اليوم الطبي المجاني أعماله بتقديم العلاج لاكثر من 70 حالة مرضية من كافة التجمعات السكانية في المحافظة، وتم تحويل العديد منهم لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الطبية المتقدمه بالإضافة الى توزيع الادوية اللازمة.