الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يطلع نواب بلغاريين على الأوضاع

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 14:57 )
السفير المذبوح يطلع نواب بلغاريين على الأوضاع
بلغاريا- معا- التقى احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين في البرلمان البلغاري.
وترأس المجموعة النائب عن الحزب الاشتراكي "سلافتشو فيلكوف"، هذا وحضر الاجتماع سبعة نواب يمثلون عملياً كامل الطيف السياسي البلغاري من حزب (جيرب) الحاكم للفترة الثالثة على التوالي، وكتلة (فوليا/الإرادة) الجديدة في البرلمان، وكتلة حزب حركة الحقوق والحريات (الممثلة تقليدياً للأقلية المسلمة في بلغاريا) ونائب واحد مستقل، الى جانب السفير حضر المستشار الأول في السفارة محمد صيدم.
وخلال اللقاء، وضع السفير النواب بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة، والتصريحات العنصرية التي تصدر عن عدد من المسؤولين الاسرئايليين ومحاولة رئيس وزرائهم تدمير حل الدولتين.
كما ووضعهم السفير بصورة الخطاب الهام الذي ألقاه الرئيس ابو مازن خلال انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة، محملا اسرائيل مسؤولية الجمود وومجاولاتهم تدمير العملية السياسية.
واكد السفير المذبوح على" ان تدمير حل الدولتين سيجعلنا نطالب المساواة في الحقوق لكل سكان فلسطين التاريخية".
ومن جهته، اكد "فيلكوف" على دعمه وتضامنه الكامل مع قضية الشعب في الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقلال، مؤكدا على عدم شرعية المستوطنات التي تقيمها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لوضع برنامج للتحرك بما يخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني والبلغاري، ولتحديد موعد مناسب لزيارة وفد برلماني بلغاري الى فلسطين.