/* */
الأخــبــــــار
  1. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه المسير البحري المطالب بكسر الحصار
  2. وفد فتح إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة والمصالحة
  3. اقفال باب الترشح للانتخابات المحلية
  4. مصر تعلن عن فتح معبر رفح البري غدا لادخال العالقين
  5. مقتل شاب برصاصة في الرأس خلال شجار عائلي برفح جنوب القطاع
  6. مصرع 4 مواطنين وإصابة 199 آخرين في 307 حادث سير الأسبوع الماضي
  7. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  8. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل
  9. اتحاد الكرة: مباراة كأس الكؤوس "السوبر" بين الهلال والثقافي تقام السبت
  10. 69 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 33 مطلوبا الأسبوع الماضي
  11. الهباش يدعو المسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عن القدس
  12. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  13. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  14. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  15. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  16. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  17. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  18. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  19. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  20. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن

السفير الهرفي يلتقي الأمين العام للخارجية الفرنسية

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 03/10/2017 الساعة: 09:45 )
فرنسا - معا- قام سفير فلسطين لدى فرنسا، سلمان الهرفي بزيارة الى موريس غوردو- مونتان بمناسبة تسلمه لمنصبه الجديد كأمين عام لوزارة الخارجية الفرنسية. وحضر اللقاء إلى جانب السفير الهرفي المستشار أول في سفارة فلسطين في باريس هالة أبو حصيرة.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك حيث هنأ السفير الهرفي في بدايته غورودو – مونتان بمنصبه الجديد، مشيداً بتجربته السياسية والدبلوماسية كسفير سابق لفرنسا في عدد من الدول كاليابان والصين وألمانيا وبريطانيا.

وعرض السفير الهرفي لمجمل التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية الفلسطينية مشدداً على أهميتها لتعزيز البيت الفلسطيني ومثمناً الدور المصري كضامن اساسي لنجاح الحوار. وعلى ضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من اداء عملها في جميع الأرض الفلسطيينة بما فيها قطاع غزة كجزء اساسي لا يتجزأ من اراضي دولة فلسطين المحتلة، وعلى ضرورة رفع الحصار الظالم والجائر عن القطاع والمفروض منذ أكثر من عشر سنوات. واعتبر الهرفي ان المصالحة ستكون الخطوة الاولى نحو تفعيل النهج الديمقراطي واجراء الانتخابات الفلسطينية المختلفة كالتشريعية والرئاسية وصولاً الى انتخاب برلمان الدولة الفلسطينية.

وتطرق السفير الهرفي الى التطورات في عملية السلام المجمدة حيث اكد ان الادارة الامريكية لم تتقدم حتى الان بخطة واضحة وأن الموقف الامريكي لم يتشكل حتى الان.

وتطرق السفير الى العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية والتي تميزت بتعاون وثيق ودائم على جميع المستويات آملاً النجاح للاجتماع الحكومي المشترك بين البلدين والذي سيعقد في اوائل العام المقبل ويسبقه اجتماع لكبار الموظفين من اجل التحضير الجيد للاجتماع وذلك خلال شهر ديسمبر القادم.

بدوره الامين العام للخارجية الفرنسية موريس غوردو – مونتان اكد على ان فرنسا تشارك فلسطين رؤيتها حول عمق العلاقة بين البلدين والتعاون الوثيق في شتى المجالات، وعلى أهمية عقد ونجاح اعمال اللجنة الحكومية المشتركة التي ستعقد في رام الله بداية العام القادم.

كما اكد التزام فرنسا الوطيد بحل الدولتين وبعملية السلام مشيراً الى ان حل الدولتين كان في صلب المبادرة الفرنسية للسلام والتي لا تزال قائمة كأساس لحل عادل للقضية الفلسطينية، كما ثمن غوردو-مونتان جهود القيادة الفلسطينية لاتمام عملية المصالحة الفلسطينية والتي ستخلق افقاً ايجابياً سواء على المستوى الفلسطيني الداخلي او على عملية السلام.

وفي ختام اللقاء أهدى السفير الهرفي لغوردو – مونتان لوحة طائر الشمس الفلسطيني حفيد طائر الفينيق الفلسطيني والذي اعتمد بشكل رسمي الطائر الوطني لفلسطين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018