/* */
الأخــبــــــار
  1. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس
  2. سقوط طائرة حربية في السودان ومقتل طاقمها
  3. مصرع طفلة دهسا في ترقوميا غرب الخليل
  4. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  5. الاحتلال يطلق قذيفة صوتية على حدود القطاع دون اصابات
  6. الرئيس:مستعدون للذهاب للمفاوضات بوساطة "الرباعية الدولية" ودول اخرى
  7. إصابة الصحفي خالد صبارنة بالرصاص المعدني في جبل الريسان غرب رام الله
  8. الدفاع المدني:اخلاء 3 أشخاص أصيبوا بالاختناق اثناء حفرهم بئر برام الله
  9. الدفاع المدني يخلي 3 اصابات بالاختناق اثناء حفر بئر في منطقة عين مصباح
  10. اصابتان بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم
  11. أكثر من 40 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  12. مستوطن يدهس طفلا في تل الرميده بالخليل
  13. تواجد عسكري مكثف في محيط الخان الاحمر ونصب حواجز
  14. الاحتلال ينقل الاسير المصاب جبارين من "هداسا" لعيادة سجن الرملة
  15. جيش الاحتلال يحذّر من تفجّر الاوضاع في الضفة
  16. الاحتلال يعتقل مواطنا من يطا ويفتش عدة منازل بالخليل
  17. .المالكي: نرحب بتوجه اسبانيا الجدي لبحث الاعتراف بدولة فلسطين
  18. شرطة بيت لحم تقبض على شخص متهم بالنصب بمليون شيكل وبحقه 16 أمر حبس .
  19. الطقس: جو حار نسبيا في مختلف المناطق
  20. اصابة مواطن في قصف اسرائيلي شرق عزة

جامعة الخليل تدرس منع التدخين في الحرم الجامعي

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 14:59 )
الخليل- معا- خلال اجتماع عقد في مكتب رئيس مجلس امناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري وبحضور رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو طالب وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين بضرورة تنفيذ قانون مكافحة التدخين رقم 25 لسنة 2005 الذي يحرم التدخين في الأماكن العامة.

وقال رئيس الجمعية الأستاذ ماجد شيوخي بأنه ليس أولي من حرم جامعة الخليل أن يكون بيئة خالية من التدخين ليصبح حرم الحامعة خاليا من التدخين ولتكون جامعة الخليل مثالا يحتذي لباقي المؤسسات العامة في الوطن.

وأضاف الشيوخي بأن لتنفيذ ذلك يمكن بتشكيل لجنة مكافحة التدخين في الجامعة تضع نظاما داخليا يحدد الضوابط والعقوبات والجمعية علي استعداد للمشاركة في هذا الأمر وتنفيذه ومتابعته مع اللجنة المختصة المذكورة..

وأبدي وفد الجمعية رغبته علي لسان أمين سر الجمعية الأستاذ محمد فارس الهشلمون والناطق الاعلامي للجمعية الصحفي أمجد شاور بتنظيم يوم تثقيفي في الجامعة بعنوان "جامعة الخليل بيئة خالية من التدخين" يضم هذا اليوم مؤتمرا جماهيريا يشارك فيه ممثلي المؤسسات في محافظة الخليل ويتم فيه أيضا محاضرات تثقيفية يشارك فيها الطلبة والهيئة التدريسية

واقترح عضو الجمعية الشيخ رائد السعيد بأن يتم من ضمن فعاليات هذا اليوم افتتاح المعرض الأول لمكافحة التدخين في الجامعة .

وأضاف الأستاذ بسام الطروة الي أهمية التعاون فيما بين الجمعية وكليات الجامعة من أجل تقديم المحاضرات والندوات الخاصة بمكافحة التدخين والمساعدة في الدراسات الإحصائية التي تقوم بها الجمعية وبخاصة كليتي الزراعة والتغذية والصيدلة وقسم البرمجة والالكترونيات.

وطالبت السيدة سعدية العجلوني مسؤولة التدريب والتثقيف الصحي في الجمعية بإصدار التعليمات لدائرة شؤون الطلبة بالتعاون مع الجمعية لتوفير المتطوعين من طلبة الجامعة الذين سيقومون بتنفيذ بعض أنشطة الجمعية واعتماد ساعات التطوع لهم ضمن النظام المعمول به في الجامعة.

من جانبه رحب رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري بوفد الجمعية وسعادته باقتراحات الوفد وأهمية التعاون فيما بين مؤسسات المجتمع المدني والشراكة فيما بين هذه المؤسسات لخدمة المجتمع الفلسطيني مؤكدا علي أهمية مكافحة التدخين وتضافر الجهود في مواجهة افة التدخين وبخاصة النرجيلة التي انتشرت كالنار في الهشيم في المجتمع المحلي وبضرورة القيام بحملات توعية متواصلة تؤدي في النتيجة الي التخفيف من اضرار التدخين وبخاصة التدخين السلبي الذي يتعرض له غير المدخنين كالاطفال والنساء.

وأشار الدكتور نبيل الجعبري الي أن ادارة الجامعة تمنع التدخين في مباني الجامعة غير أن وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين أكد علي ضرورة أن يكون حرم الجامعة خاليا من التدخين بشكل كامل.

وأضاف الدكتور الجعبري بأن أبواب الجامعة مفتوحة لكل المؤسسات الفلسطينية وتمد يدها لكل من يطلب المساعدة في سبيل النهوض بمجتمعنا الفلسطيني واعرب عن سعادته بهذا الاجتماع مطالبا الجمعية بالمزيد من هذه الاجتماعات مع المختصين في الجامعة بما يحقق أهداف الجمعية التي تتوافق مع رؤية الجامعة.

شارك في الاجتماع مديرة الجمعية سهير الشعراوي وعضو الجمعية السيدة وفاء شاور والدكتور طارق الجعبري مدير عام مكتب رئيس مجلس أمناء الجامعة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018