الأخــبــــــار
  1. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  2. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  3. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  4. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  5. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  6. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  7. اصابة مواطن وشقيقته وطفلتيها بجراح متوسطة جراء إنفجار برفح
  8. الاحتلال يعتقل مواطنا خلال تظاهرة لاخلاء المستوطنين من منزل ابورجب
  9. وصول وفد من حركة حماس بقيادة صالح العاروري الى طهران
  10. الرئيس يرسل برقية شكر لرئيس مجلس الأمة الكويتي لمواقفه الداعمة لشعبنا
  11. الخارجية تطلق مشروعا لدعم حقوق الإنسان بفلسطين
  12. الاحتلال يداهم منزلين ويصادر أجهزة نقالة بالعروب
  13. الاحتلال يعتقل شابا من رام الله بتل ابيب بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية
  14. الاحتلال يعتقل شابا وسط مدينة القدس بزعم حيازته سكين
  15. مصرع شاب واصابة 4 آخرين بينهم 2 بحالة حرجة بحادث سير في اريحا
  16. الرئيس يوجه كلمة لكونفدرالية الجاليات في امريكا اللاتينية
  17. مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات الشاعر الراحل درويش
  18. السنوار: أي صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل ستشمل البرغوثي
  19. وفاة شاب 21 عاماً من محافظة رفح جراء إصابته بطلق ناري
  20. الاحتلال يعتقل مسنا من بلدة عزون قرب قلقيلية

جامعة الخليل تدرس منع التدخين في الحرم الجامعي

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 14:59 )
الخليل- معا- خلال اجتماع عقد في مكتب رئيس مجلس امناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري وبحضور رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو طالب وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين بضرورة تنفيذ قانون مكافحة التدخين رقم 25 لسنة 2005 الذي يحرم التدخين في الأماكن العامة.

وقال رئيس الجمعية الأستاذ ماجد شيوخي بأنه ليس أولي من حرم جامعة الخليل أن يكون بيئة خالية من التدخين ليصبح حرم الحامعة خاليا من التدخين ولتكون جامعة الخليل مثالا يحتذي لباقي المؤسسات العامة في الوطن.

وأضاف الشيوخي بأن لتنفيذ ذلك يمكن بتشكيل لجنة مكافحة التدخين في الجامعة تضع نظاما داخليا يحدد الضوابط والعقوبات والجمعية علي استعداد للمشاركة في هذا الأمر وتنفيذه ومتابعته مع اللجنة المختصة المذكورة..

وأبدي وفد الجمعية رغبته علي لسان أمين سر الجمعية الأستاذ محمد فارس الهشلمون والناطق الاعلامي للجمعية الصحفي أمجد شاور بتنظيم يوم تثقيفي في الجامعة بعنوان "جامعة الخليل بيئة خالية من التدخين" يضم هذا اليوم مؤتمرا جماهيريا يشارك فيه ممثلي المؤسسات في محافظة الخليل ويتم فيه أيضا محاضرات تثقيفية يشارك فيها الطلبة والهيئة التدريسية

واقترح عضو الجمعية الشيخ رائد السعيد بأن يتم من ضمن فعاليات هذا اليوم افتتاح المعرض الأول لمكافحة التدخين في الجامعة .

وأضاف الأستاذ بسام الطروة الي أهمية التعاون فيما بين الجمعية وكليات الجامعة من أجل تقديم المحاضرات والندوات الخاصة بمكافحة التدخين والمساعدة في الدراسات الإحصائية التي تقوم بها الجمعية وبخاصة كليتي الزراعة والتغذية والصيدلة وقسم البرمجة والالكترونيات.

وطالبت السيدة سعدية العجلوني مسؤولة التدريب والتثقيف الصحي في الجمعية بإصدار التعليمات لدائرة شؤون الطلبة بالتعاون مع الجمعية لتوفير المتطوعين من طلبة الجامعة الذين سيقومون بتنفيذ بعض أنشطة الجمعية واعتماد ساعات التطوع لهم ضمن النظام المعمول به في الجامعة.

من جانبه رحب رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري بوفد الجمعية وسعادته باقتراحات الوفد وأهمية التعاون فيما بين مؤسسات المجتمع المدني والشراكة فيما بين هذه المؤسسات لخدمة المجتمع الفلسطيني مؤكدا علي أهمية مكافحة التدخين وتضافر الجهود في مواجهة افة التدخين وبخاصة النرجيلة التي انتشرت كالنار في الهشيم في المجتمع المحلي وبضرورة القيام بحملات توعية متواصلة تؤدي في النتيجة الي التخفيف من اضرار التدخين وبخاصة التدخين السلبي الذي يتعرض له غير المدخنين كالاطفال والنساء.

وأشار الدكتور نبيل الجعبري الي أن ادارة الجامعة تمنع التدخين في مباني الجامعة غير أن وفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين أكد علي ضرورة أن يكون حرم الجامعة خاليا من التدخين بشكل كامل.

وأضاف الدكتور الجعبري بأن أبواب الجامعة مفتوحة لكل المؤسسات الفلسطينية وتمد يدها لكل من يطلب المساعدة في سبيل النهوض بمجتمعنا الفلسطيني واعرب عن سعادته بهذا الاجتماع مطالبا الجمعية بالمزيد من هذه الاجتماعات مع المختصين في الجامعة بما يحقق أهداف الجمعية التي تتوافق مع رؤية الجامعة.

شارك في الاجتماع مديرة الجمعية سهير الشعراوي وعضو الجمعية السيدة وفاء شاور والدكتور طارق الجعبري مدير عام مكتب رئيس مجلس أمناء الجامعة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017