الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 15:55 )
سلفيت- معا- عقد قسم الصحة المدرسية في تربية سلفيت اجتماعا لمديري المدارس ,في مركز التدريب بحضور النائب الفني محمد الأقرع, ورئيس قسم الصحة المدرسية مصطفى سعادة ,ورئيس قسم الميدان أمجد عودة ,وموظفي الصحة المدرسية الميدانيين وذلك بهدف مناقشة محاور ومواضيع تتعلق بالصحة المدرسية والخطط التطويرية المزمع تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي.
افتتح اللقاء النائب الفني محمد الأقرع مرحبا بالحضور ومثمنا الدور الحيوي لقسم الصحة المدرسة داخل المدارس لما له من أثر بالغ الأهمية في التكوين النفسي والاجتماعي والانفعالي للطلبة.
من جهة أخرى ,ركز على أهمية اتباع جميع قواعد النظافة داخل محيط المدرسة ,وزرع القيم والاخلاقيات والسلوكيات السليمة في اطار الصحة الشمولية. وهذا يتطلب من مديري المدارس القيام بواجباتهم والالتزام الكامل بقواعد النظافة والسلامة ,كما أشار الى أن تربية سلفيت متألقة بما تحققه من انجازات ونجاحات على مستوى الوطن, وعليه يجب أن تتضافر الجهود لتحقيق المزيد من التألق والنجاح لنحصد نتاجات عام دراسي مفعم بالإبداع والتميز.
وفي الاطار نفسه أكد على ضرورة تشجيع وتحفيز الطلبة الموهوبين وصقل مواهبهم ,وتبني روح المبادرة والشروع بوضع خطط تطويريه ابداعية ,والاهتمام بالبيئة المدرسية وزيادة المساحة الخضراء داخل المدارس, لخلق أجواء دراسية مريحة للطلاب تشجعهم على الابتكار والتحصيل.
في نهاية حديثة ثمن جهود قسم الصحة المدرسية, شاكرا لهم متابعتهم الحثيثة والمستمرة للميدان متمنيا لهم عاما تتحقق فيه الآمال والطموحات.
بدوره رحب رئيس قسم الصحة المدرسية بالنائب الفني مثمنا دعمه المستمر ومساندته لكل أنشطة وفعاليات قسم الصحة المدرسية, شاكرا للحضور التزامهم.
وتحدث بالتفصيل عن الأمور المحورية للعمل داخل المدارس ,داعيا الجميع للالتزام بما يرد في القوانين والتعليمات ,مركزا على دور المدير في الصحة المدرسية من حيث الاشراف على عمل اللجان والمصادقة على خططها وانشطتها, وتفعيل دور اللجان الصحية من خلال توفير الأدوات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصحية, والتنسيق مع المؤسسات من خلال قسم الصحة المدرسية والعلاقات العامة في المديرية لتنفيذ العديد من الأنشطة الصحية. ثم تطرق للحديث عن الخدمات الصحية داخل المدرسة, وأهمية التثقيف والتعزيز الصحي , وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بالعمل.
بدورهم أشاد الحضور بفاعلية قسم الصحة المدرسية ودوره المهم في اللياقة والصحة البدنية للطلبة. ,وقدموا بعض المداخلات والاستفسارات حيث تم مناقشتها وتوضيح حيثياتها.