السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلاب الضالة.. مشكلة تؤرق حياة المواطنين في نابلس

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 22:09 )
الكلاب الضالة.. مشكلة تؤرق حياة المواطنين في نابلس
نابلس - خاص معا - انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لكلب قام بِعضّ طفل أسفل ظهره في نابلس، ما أسفر عن إصابته بجروح وصفت بالمتوسطة، عائلة الطفل قالت بأنه يجب معالجة انتشار الكلاب الضالة والتي باتت تؤرق حياتهم.
الدكتور نضال منصور مسؤول الصحة في بلدية نابلس قال ضمن برنامج "منتصف النهار" على فضائية معا ان البلدية تقوم بدورها من خلال وضع السموم الخاصة للكلاب المنتشرة في المدينة، مشيرا إلى ان هذه الكلاب باتت تشكل مصدر قلق وخطر على صحة المواطنين، مشيرا الى انه تم التواصل مع محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ومدير الشرطة من أجل الوصول الى حل، اضافة الى عقد اجتماعات مع لجنة الصحة السلامة العامة في نابلس لبحث مشكلة انتشار الكلاب الضالة، لا سيما في المناطق المجاورة للمدينة.
واوضح منصور لـ معا ان مشكلة انتشار الكلاب الضالة هي مشكلة قديمة جديدة مؤكدا على ان بلدية نابلس تحاول بكافة الطرق مكافحة هذه الظاهرة.
وفي سؤال معا إذا كانت السموم هي الحل في سبيل التخلص من الكلاب الضالة، قال منصور إن هناك العديد من الطرق ولكن كل هذه الطرق المتوفرة لم تنجح في تخفيف انتشار الكلاب.
من جانب آخر قال جمال عمواسي الخبير في الحيوانات المفترسة ان الطرق الصحيحة في التعامل مع الكلاب الضالة في حالة الهجوم، هي الوقوف وعدم الهرب، ومواجهة الكلاب من خلال محاولة إخافتها عن طريق حجر او شيء مماثل، أو من خلال التسلق على شجرة قريبة لمحاولة الابتعاد عن هده الكلاب.
وأكد العمواسي على ضرورة توعية الأطفال في المدارس والأسرة الى كيفية التعامل مع هذه الكلاب في حال الهجوم، لتفادي المخاطر الناجمة عنها.