الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل و"العمل ضد الجوع" تبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 18:11 )
غرفة الخليل و"العمل ضد الجوع" تبحثان التعاون
الخليل- معا- بحث مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع وفد من منظمة العمل ضد الجوع، ضم "بيتر ليفرت" و"ديفد تايلور" ومحمد عمرو، سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بمشاريع التدريب المهني والتقني واطلاعهم على المشاريع الإبداعية والريادية التي تحتضنها دائرة حاضنة أعمال الغرفة التجارية.
ورحب نائب رئيس الغرفة التجارية عبد الحليم شاور التميمي بالوفد الضيف، وقدم لهم نبذة عن اقتصاد محافظة الخليل بشكل عام، وعن الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية لأعضاء هيئتها العامة والمجتمع، متطرقا للدور الذي تقوم به الغرفة التجارية مع الشركاء لتطوير مراكز التدريب المهني والتقني، لسد حاجة سوق العمل من الأيدي العاملة المدربة والمؤهلة.
كما تطرق التميمي إلى حاضنة أعمال غرفة الخليل، متحدثاً عن المشاريع الريادية الذي تم احتضانها وتخريجها وتقديم الدعم اللازم لها خلال الدورة الأولى وأصبحت الآن مشاريع قائمة في سوق العمل، منوهاً إلى أن الغرفة ستبدأ بالدورة الثانية قريباً، وذلك بالشراكة مع مؤسسة التعاون.
وقدم عضو مجلس الإدارة نافذ نيروخ شرحاً عن الحاجة للأيدي العاملة المتخصصة في المجالات الهندسية والتقنية، متحدثاً عن ضرورة دعم مراكز التدريب المهني والتقني والمدارس الصناعية في فلسطين.

أما منسق العلاقات العامة محي الدين سيد أحمد فرافق الوفد في جولة لمرافق الغرفة التجارية شملت حاضنة الاعمال والأقسام الإدارية والمعرض الدائم للصناعات الفلسطينية.
وشكر الوفد غرفة الخليل على تعاونها وتقديمها المعلومات اللازمة عن الخليل واقتصادها، آملاً العمل المشترك بين الجانبين في المجالات التي تم التعريج عليها خلال اللقاء.