الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

ندوة "إنجازك" في كيوسنتر مدينة روابي تستعرض قصص نجاح ريادية

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 14:22 )
ندوة "إنجازك" في كيوسنتر مدينة روابي تستعرض قصص نجاح ريادية
رام الله- معا- أدارت الرياديتان في مجال تمكين النساء غادة أبو طاعة وسميحة سياج، ندوة حول قصص نجاح تحت عنوان "إنجازك"، والتي عقدت في القاعة المخصصة للندوات وسط كيو سنتر مدينة روابي، بحضور عدد كبير من المواطنين، واستعرضتا خلالها نجاحهما في الوصول بمبادرتيهما إلى الجمهور بشكلٍ يعود بالفائدة على الشريحة المستهدفة بصفة خاصة والمجتمع بشكل عام.
وشرحت أبو طاعة عن مشروع "PalWomen Code" التي تديره، وتعمل من خلاله على دعم النساء الفلسطينيات وبناء حياتهن المهنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووجهت رسالتها للمرأة خلال الندوة" بادري دائما، واتبعي أحلامك دون أن تخافي".
وأوضحت أن مبادرتها هدفت إلى تمكين النساء وتشجيعهنّ على أن يكنّ قياديات في مجتمعنا واقتصادنا من خلال تزويدهنّ بالأدوات اللازمة لتطوير حياتهنّ المهنية فيصبحن قادرات على تحويل أفكارهنّ إلى أعمال تجارية.
يذكر أن الريادية أبو طاعة حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت، وقد تطوعت في تنظيم العديد من الأنشطة المتعلقة بريادة الأعمال، مخيمات التكنولوجيا، تمكين المرأة للتدريب في مجال التعاون الاقتصادي وغيرها الكثير.
واستعرضت سياج مشروع "MINA Aliances" الذي تديره، موضحة آلية عمله وأنه يحاول إحداث أثر اجتماعي من خلال توفير فرص عمل للنساء بصفة خاصة والخريجين الجدد بشكل عام.
وأكدت أن هذا المشروع بدأ بكونه فكرة رياديّة، ابتكرتها لإيمانها بضرورة الاهتمام بهذه الشريحتان لمدى تأثيرهما في المجتمع، مؤكدة على الفائدة التي حققها المشروع.
ويُذكر أن سياج حاصلة على شهادة بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من جامعة "بوليتكنك فلسطين" في مدينة الخليل، في حين حصلت على درجة الماجستير في التعاون الدولي والتنمية من جامعة بيت لحم.
وتفاعل الحضور مع الندوة من خلال النقاشات التي دارت عقب استعراض كلتا المبادِرتين مشاريعهما، مطالبين بالمزيد من الندوات التي تنمّي لدى الفرد والجماعة الرّغبة بالنجاح.
يشار إلى أن مدينة روابي احتضنت في قاعاتها العديد من ورش العمل، تحقيقاً للتبادل المعرفي، وتعزيزاً للتفكير النقدي والإلهام والتوعية، من خلال تناولها موضوعات تتعلّق بالتكنولوجيا والتغذية ووسائل الإعلام الاجتماعية، والثقافة، والمساواة بين الجنسين، وتنظيم المشاريع، والعلوم.. الخ، والتي يديرها خبراء في مجال أعمالهم، بشكل يضمن تحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع.