/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق خانيونس
  2. اصابة ٦ مواطنين جراء حادث سير في المنطقة الشرقية في نابلس
  3. روحاني: إسرائيل وأسلحتها النووية هي الخطر الأكبر في الشرق الأوسط
  4. ملك الاردن:حل الدولتين الوحيد الذي يلبي طموحات الجانبين وينهي الصراع
  5. شرطة الاحتلال تعتقل شابين من سلوان بعد الاعتداء عليهما
  6. الرئيس الفرنسي: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني
  7. اسرائيل: اندلاع 12 حريقا في محيط غزة بفعل البالونات المشتعلة
  8. أبو ردينة:كلمة ترمب بالأمم المتحدةتعمق الخلافات وتبعد فرص تحقيق السلام
  9. ترامب: سنقدم المساعدات فقط للأطراف التي تحترم الولايات المتحدة
  10. ترامب: منظمة "أوبك" تنهب باقي دول العالم
  11. ترامب: لن نقع رهينة لأي عقليات أو روايات دينية فيما يتعلق بالقدس
  12. المحكمة الجنائية الدولية لا تملك اي سلطة او شرعية
  13. ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين
  14. ترامب:النظام الإيراني لا يحترم جيرانه وينشر الدمار في الشرق الأوسط
  15. انطلاق أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الرئيس
  16. الاحتلال يعتقل منال الجعبري موثقة بتسليم في الخليل
  17. امين عام الامم المتحدة: حل الدولتين أصبح بعيد المنال
  18. "الكابنيت" يوعز بمواصلة العمليات العسكرية ضد سوريا
  19. الوقائي يضبط شرائح اتصالات اسرائيلية في بيت لحم
  20. النيابة: من يروج ويتاجر بالشرائح الإسرائيلية مرتكب جريمة بحسب القانون

جهود حثيثة للطيبي والسعدي لإنهاء اضراب "الأمريكية"

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 18:54 )
جنين- معا- اجتمع صباح اليوم د. أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير، والمحامي اسامه السعدي أمين عام العربية للتغيير، ومحافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان والنائب جمال حويل وايمان نزال من اقليم فتح جنين، برئيس وأعضاء اتحاد مجلس الطلاب في الجامعة العربية الأمريكية، وذلك في مكتب المحافظ، في أعقاب استمرار الإضراب الذي دعا إليه مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية حتى تحقيق المطالب التي تقدّم بها المجلس لإدارة الجامعة.
وطرح أعضاء مجلس اتحاد الطلاب خلال الاجتماع النقاط والمطالب التي قدّموها لإدارة الجامعة.
وفور انتهاء الاجتماع في المحافظة، انتقل الطيبي والسعدي برفقتهم النائب جمال حويل وايمان نزال الى حرم الجامعة واجتمعوا برئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري وعميد شؤون الطلبة وعدد من المسؤولين الماليين والاداريين في الجامعة، وذلك في مكتب رئيس الجامعة، الذي رحبّ بالطيبي والسعدي مشيرا الى التواصل الدائم بين الأطراف في العديد من القضايا التي تم انجازها سابقا، خاصة مع وجود آلاف الطلاب من الداخل الفلسطيني الذين يدرسون في الجامعة. 
وتم خلال الاجتماع عرض مطالب مجلس اتحاد الطلبة ومناقشتها بشكل تفصيلي، حيث ابدى رئيس الجامعة وادارتها ايجابية كبيرة في التعامل مع الطلبات المُقدّمة، مؤكدين حرصهم الشديد على مصلحة الطلاب، والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم للحفاظ على المستوى التعليمي المتميّز للجامعة، لما فيه من منفعة للطلاب.

وفور انتهاء الاجتماع، انتقل الأطراف الى مقر اتحاد مجلس الطلبة في الجامعة، واجتمعوا بأعضاء المجلس وناقشوا موقف ادارة الجامعة من النقاط المطروحة ومطالب مجلس الطلبة.

وبعد انتهاء الاجتماعات بين الاطراف، وتقليص الفجوة بين الأطراف، تم الاتفاق على استمرار الجهود لحل ما تبقى من نقاط خلافية وذلك بالتعاون من مع الطيبي والسعدي الى جانب محافظ جنين والنائب حويل والعمل على العودة الى مقاعد الدراسة خلال الأيام القريبة القادمة.

من جانبهم، أعرب كل من محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ورئيس الجامعة د. علي زيدان واعضاء اتحاد مجلس الطلبة عن تقديرهم لجهود الطيبي والسعدي وسعيهم الحثيث الى انهاء هذه الأزمة، مشيرين الى ان هذه الجهود تؤكد الأهمية الأكاديمية والوطنية للجامعة العربية الأمريكية التي تدرس فيها الاف الطلاب من الداخل الفلسطيني. وشكروهم على الجهود الرامية الى حل الأزمة بما يضمن العودة السليمة لمقاعد الدراسة وتحقيق المطالب التي تصب في مصلحة طلاب الجامعة.

الطيبي والسعدي قالا" لهذه الجامعة رمزية خاصة، فهي تجمع بين الطلاب الفلسطينيين من شطري الخط الأخضر، حيث يدرس الآلاف من طلاب الداخل في هذه الجامعة، وتخرّج الآلاف، الى جانب اخوتهم من الضفة الغربية، لذلك فان هذه الجامعة تشكل جسرا وطنيا لأبناء الشعب الواحد وتعزز من الهوية والانتماء والوحدة، اضافة الى انها تعتبر من الجامعات المتميزة. منذ بدأ الاضراب المفتوح تواصلنا مع الجهات المختلفة سعيا منا لإنهاء الأزمة وانتظام الدراسة، واليوم نحن هنا في محافظة جنين والجامعة العربية الأمريكية، اجتمعنا بكافة الأطراف. ربما تبقى هناك خلافات بسيطة حول بعض النقاط والمطالب، ولكن جميع الأطراف يتفقون على الأهمية الأكاديمية والوطنية لهذا الصرح، والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجميع من أجل انهاء الأزمة ودفع المسيرة الأكاديمية لهذه الجامعة".

ويتم مناقشة وبحث مطالب اتحاد الطلبة من قِبل الجامعة وبمسؤولية جماعية من قِبل اتحاد الطلبة، سعيا للوصول الى اتفاق وتفاهمات يتم بموجبها تعليق الاضراب والعودة الى مقاعد الدراسة بأسرع وقت ممكن. 
وبين السعدي والطيبي" سنستمر بمتابعة هذا الموضوع حتى الوصول الى تفاهمات تنهي هذه الأزمة".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018