الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تسجل انطباعات شباب غزة عقب لقاء رئيس الحكومة

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 12:59 )
"معا" تسجل انطباعات شباب غزة عقب لقاء رئيس الحكومة

غزة - خاص معا - عكس اللقاء الذي جمع شباب قطاع غزة ورئيس الحكومة د.رامي الحمد الله، يوم الثلاثاء، استحسان الشباب غير انهم طالبوا ترجمة تلك الوعودات والاقوال الى افعال على الارض.

وأكد الشباب في احاديث خاصة لمراسلة معا في غزة أن الوعودات بحاجة الى ترجمة على الأرض بعد ان عانوا على مدار 11 عاما هي فترة الانقسام نجم عنه انتشار الفقر والبطالة في صفوفهم كذلك هجرة اخرين هربا من واقع غزة المرير.

الشاب عامر بعلوشة من قطاع قال لـ معا "يجب أن تكرس الحكومة والقيادات الفلسطينية الجهود لحل مشكلات الشباب وعدم ربط معاناة الناس بأي خلافات سياسية أو شخصية"، و"لن نطيق مزيدًا من المناورات والمناكفات ومزيدًا من التحكم في معاناة الناس وتلبية حقوقنا ليست منة من أحد وإنما حق وواجب ...علينا التفكير في كيفية الضغط على صناع القرار الفلسطيني لتحقيق مطالبنا واشراكنا في صنع القرار".

بدوره شدد الشاب سلمي عبيد لـ معا أنهم ينتظرون ترجمة الأقوال الى افعال على أرض الواقع للمشاريع التي تحدث عنها الدكتور رامي الحمد الله.

واعرب عبيد عن أمله أن يتم تنفيذ كل ما وعد به رئيس الوزراء الحمد الله أولها انشاء صندوق للشباب، وأن يكون الشباب على سلم اهتماماتهم ليأخذوا دورهم في قطار المصالحة وأن يكونوا في اطار التنفيذ داخل الوزارات كي يكونوا هم منارات للشعب الفلسطيني.
الشاب أحمد أبو جندي لـ معا قال انه وعلى الرغم من أنه أعجب بخطاب الحمد الله الذي جاء ملامسًا لمعاناتهم إلا أنه قال :" لا نريد أن نكون متفائلين حتى لا نصطدم بواقع سيء، التجربة كانت على مدار 11 عاما الماضية مريرة جدًا، فجلسات الحوارات التي باءت بالفشل سابقًا لم تبقِ لنا بارقة امل".
ولفت أبو جندي الى أن الفصائل والحكومة أمام اختبار حقيقي وهو إخلاء سبيل كل المعتقلين السياسيين من الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة، معربًا عن رفضه أن يتم اعتقال من يمارس العمل الطلابي في جامعات الضفة وغزة أيضا على خلفيات انتماءاتهم التنظيمية.
وأضاف :"اول خطوة للتفاؤل تكون بإطلاق سراح كل معتقلي الضفة وقطاع غزة واعطائنا موعدا محددا لإجراء انتخابات مجالس الطلاب".
وأشار أبو جندي أنه لمس في كلام رئيس الوزراء تفهمًا لمعاناة الشباب المكبوتين على مدار أكثر من 10 سنوات من الانقسام الذين لم يمارسوا أي دور سياسي أو أي عمل اجتماعي وتعرضت فئة الشباب للظلم والفقر والبطالة.

فيديو لقاء الشباب مع رئيس الوزراء: