/* */
الأخــبــــــار
  1. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  2. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل
  3. اتحاد الكرة: مباراة كأس الكؤوس "السوبر" بين الهلال والثقافي تقام السبت
  4. 69 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 33 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الهباش يدعو المسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عن القدس
  6. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  7. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  8. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  9. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  10. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  11. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  12. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  13. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  14. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن
  15. الرئاسة تحذر من استمرار اغلاق الاقصى
  16. الحكومة تحذر من تصعيد الاحتلال في القدس
  17. شرطة الاحتلال تخلي المعتصمين في باب الاسباط
  18. الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"
  19. صلوات على ابواب الاقصى ردا على اغلاقه من قبل الاحتلال ومنع صلاة المغرب
  20. شهيدان و241 اصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة

عريضة تطالب ايرلندا وقف تجارة الاسلحة مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 08:31 )
دبلن- معا- سلمت مؤسسة التضامن الإيرلندي مع فلسطين للحكومة هناك عريضة موقعة من قرابة 23،000 توقيع تطالب بإنهاء تجارة الأسلحة الثنائية بين إسرائيل وأيرلندا كما تم تنظيم وقفة احتجاجية قبيل تسليم العريضة تخللها تمثيلية رمزية لضحايا العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقالت مؤسسة التضامن الايرلندي مع فلسطين انها على مدى العامين الماضيين جمعت من خلال العديد من الفعاليات التضامنية الداعمة للشعب الفلسطيني ومن جميع شرائح المجتمع الإيرلندي، ما يزيد عن 23 الف توقيع على عريضة تدعو إلى إنهاء تجارة السلاح الثنائية بين ايرلندا ودولة الاحتلال.

ونظمت مؤسسة التضامن أمام البرلمان وقفة احتجاجية وتمثيلية رمزية لضحايا العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني بعنوان "يموتون" أمام بوابات البرلمان في اشارة الى ان هذه التجارة تساهم بمساعدة اسرائيل على قتل الفلسطينين .

وشارك في الوقفة والتمثيلية برلمانيين وأعضاء من مجلس الشيوخ الأيرلندي ومستشارين من مجلس بلدية دبلن والعشرات من مناصري الحقوق الفلسطينية من ابناء الشعب الأيرلندي الداعم للحق الفلسطيني ثم توجه الناشطون مع رئيسة التضامن الإيرلندي مع فلسطين إلى مكتب رئيس الوزراء حيث قامت السيدة فاتن التميمي، رئيسة التضامن، بتقديم العريضة.

وقالت فاتن التميمي ، وهي مواطنة فلسطينية إيرلندية، في حديثها قبل تسليمها للعريضة : "جمعت مؤسسة التضامن الأيرلندي مع فلسطين أكثر من 23 ألف توقيع يدعو الموقعين فيه إلى وضع حد لتجارة الأسلحة الثنائية بين أيرلندا وإسرائيل.

واضافت التميمي الى ان تجارة الاسلحة بين ايرلندا واسرائيل تضمنت صفقات بلغت قيمتها نحو 22 مليون يورو على مدى العقد الماضي .

واوضحت التميمي الى ان العريضة التي تم تسليمها تهدف إلى جعل الحكومة الايرلندية تدرك أن هذا التربح من قمع وقتل الفلسطينيين واستعمار أراضيهم أمر غير مقبول لشعب ايرلندا ".

وخلصت التميمي إلى أن "هدفنا هو تسليط الضوء على التواطؤ المخجل في بعض مفاصل الدولة الأيرلندية في قمع الفلسطينيين الذي ينشأ عن تجارة الموت هذه.

وعبرت التميمي عن املها وامل كافة المواطنين الايرلنديين الذين وقعوا على العريضة أن يحظر الايرلنديون في نهاية المطاف تجارة الأسلحة مع دولة الفصل العنصري الاستعمارية التي تقتل وتضطهد وتعذب وتسرق الأرض والحرية من الشعب الفلسطيني يوميا.

وكما اكدت التميمي على ان العريضة تشدد على ان هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة على المستوى الحكومي لضمان أن ينتهي نظام الفصل العنصري والاحتلال والاستعمار في الأراضي المحتلة نهائيا حتى يتسنى لنا كفلسطينيين التمتع بالحرية والعدالة والمساواة والسلام الحقيقي ".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018