السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الايسسكو يُستقبل امين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 07/10/2017 الساعة: 12:19 )
مدير الايسسكو يُستقبل امين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
الرياض - معا - استقبل د.عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إيسسكو"، الشاعر مراد السوداني الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وعضو المجلس التنفيذي في مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط.
وخلال اللقاء ناقش الجانبان المشروعات الثقافية والتربوية والعلمية في فلسطين، وتحديداً في مدينة القدس التي تتعرض لإستهداف يومي يطال وعيها وذاكرتها وتاريخها وموروثها، وما تتعرض له المناهج التعليمية من تزوير وفبركة احتلالية وضرورة عودة الوعي العربي لأوله فلسطين وأول فلسطين القدس.
بدوره ثمن المدير العام لمنظمة "إيسيسكو" د.التويجري صمود أهلنا المقدسيين، مؤكداً حرص المنظمة على دعم المشروعات الفلسطينية وتحديداً في القدس بما تمثله القدس من معنى في وجدان الأمة.

من جانبه شكر السوداني معالي المدير العام على اهتمامه والمنظمة بمختلف إداراتها على انتباههم وإسنادهم للفعل الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين والقدس.
ويشار ان الشاعر مراد السوداني الأمين العام للجنة الوطنية وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو شارك في انعقاد أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – "الإيسسكو" في دورته الثامنة والثلاثين في مقر الإيسسكو في ٣اكتوبر ٢٠١٧، حيث شارك في أعمال هذه الدورة أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو.
وانعقدت الجلسة الافتتاحية برئاسة د. أبو بكر دوكوري رئيس المجلس التنفيذي للإيسسكو وبحضور معالي د.عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة وعدد من السفراء ورؤساء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والشخصية والرسمية ورجال الفكر والإعلام.
وقد أقر المجلس جدول الأعمال المقدم والذي تناول تقارير المدير العام ومشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى ٢٠١٩-٢٠٢٩ ، والتي تضمنت الدعوة إلى تفعيل القرار المتعلق بعقد مؤتمر دولي حول القدس ودعم المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية فيها وحماية معالمها التاريخية ومآثرهم الحضرية من الطمس والتهويد.
كما ناقش المجلس مشرع الخطوط العريضة لخطة العمل الثلاثية ٢٠١٩-٢٠٢١، وكذلك مشروع إنشاء مركز الإيسسكو لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد.
وفِي بداية الجلسة الأولى توجه معالي المدير العام للإيسسكو بالتهنئة إلى الشاعر مراد السوداني ممثل دولة فلسطين في المجلس التنفيذي لمناسبة فوزه سنة ٢٠١٧ بالجائزة العالمية للشعر من إيطاليا في طبعتها التاسعة .
وقد رفع المجلس برقية شكر وامتنان إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية على الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة المغربية للإيسسكو إسهاماً في النهوض بالعمل العربي المشترك .