الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

78 ألف شيقل غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في عوفر في أيلول

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 13:56 )
78 ألف شيقل غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في عوفر في أيلول
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي في عوفر قامت بفرض أحكام بالسجن الفعلي وغرامات مالية باهظة، وصل مجموعها لـ 78 ألف شيقل بحق عدد من الأسرى القاصرين القابعين في سجن "عوفر" خلال شهر أيلول المنصرم.
وأوضحت في تقريرها أن خلال الشهر الماضي، تم إدخال 35 أسيرا قاصرا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، 18 اعتقلوا من المنازل، و11 من الطرق، و4 على الحواجز العسكرية، و1 تم اعتقاله بعد الاستدعاء، و1 لعدم حيازته تصريح.
وأشارت الى أن عدد الأطفال المحكومين خلال شهر أيلول 27 أسيراً، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي بين شهر إلى 26 شهراً.
وسُجل من بين الأشبال الذين تم اعتقالهم في شهر أيلول، طفلين تم اعتقالهم بعد إطلاق الرصاص عليهم، و20 آخرين تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.
وحذرت الهيئة من استمرار سلطات الاحتلال لاعتقال الفتية الفلسطينيين بشكل ممنهج، وضمن حملات اعتقال جماعية عقابية، حيث يتعرض الأسرى القاصرين خلالها لمختلف أصناف التعذيب النفسي والجسدي على أيدي جنود الاحتلال، ضاربين بعرض الحائط الحماية الواجبة للطفل بموجب أكثر من 27 اتفاقية دولية.
ولفتت الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد اعتقال الأطفال بهدف استغلالهم لأغراض تجنيدهم للعمل لصالح أجهزتها الأمنية، وابتزاز عائلاتهم مالياً وإرغامهم على تسديد غرامات مالية باهظة للإفراج عنهم.