السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية بجنين تحتفل بيوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 13:50 )
جنين- معا- احتفلت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة جنين، اليوم الخميس، بيوم المسن العالمي. 
وجرى الاحتفال في منتزه عروس الشمال، بمشاركة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، وأنور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية، وعصمت فاخوري مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية، وغانم عمر مدير دائرة المسنين، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وحشد من المسنين من محافظات طولكرم ونابلس، وقلقيلية وجنين، وبمشاركة طاقم المحافظة.
وبدأ الاحتفال، بعرض لفرقة الكشافة ثم قراءة القرآن والسلام الوطني الفلسطيني والفاتحة على أرواح الشهداء.
المحافظ رمضان نقل في كلمته تحيات الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى ما قدمه الآباء والأمهات وما غرسوه من قيم نبيلة وتعليمنا حب الأرض وحب الوطن والتمسك بالهوية الوطنية المتجذرة، .مؤكدا على ضرورة تقديم كافة الدعم للمسنين الذين يمثلون مكونا أساسيا من مكونات مجتمعنا الفلسطيني . عبر تربيتهم للأجيال وتخريجهم القادة العظماء والمعلمين والمتميزين في المجتمعات البشرية.
من ناحيته، أكد حمام على ضرورة الوفاء للمسنين وتكريمهم، داعيا إلى ضرورة استثمار مخزون ذكرياتهم التي يورثونها لنا ، لتبقى في ذاكرتنا لأنها تمثل تاريخنا الفلسطيني الجميل الذي لن ننساه، ويشكل ممرا للعبور إلى ماضينا النضالي. 
وأوضح حمام أن وزارة التنمية الاجتماعية تقدم الرعاية اللازمة اتجاه هذه الفئة إلى جانب باقي المؤسسات، والتي سعينا أن نعمل لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية لهم.
عصمت فاخوري" قال نحتفل في هذه المناسبة السعيدة والعالم بيوم المسن العالمي ، ومضيفا في هذا اليوم نسلط الضوء على الشريحة المهمة في المجتمع التي أفنت شبابها وعمرها في خدمة أبناءها وشبابها. في كل عام نحتفل لنرد لهم بعض الجميل".
وفي كلمة مؤسسات المسنين وجمعية بيت المسنين في محافظة جنين، شكرت جهود المؤسسات في دعمهم نحو رعاية متميزة لرعاية المسنين ليعيشوا بقية حياتهم بكرامة.
وتخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية قدمتها فرقة القومية للموسيقات التابعة لقوات الأمن الوطني، ووصلة زجلية قدمها الفنان أبو الناجي، وتقديم مسرحية هادفة بالمناسبة، وفقرة تكريم.