الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النجاح" توقع مذكرة تفاهم مع جمعية "تام"

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 14:11 )
"النجاح" توقع مذكرة تفاهم مع جمعية "تام"
نابلس- معا- وقعت جامعة النجاح الوطنية وجمعية تنمية وإعلام المرأة – تام، يوم الخميس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال مشاركة النساء في مجالس اتّحاد الطلبة ومواقع صنع القرار وبناء قدرات طلاب وطالبات الإعلام لتعزيز الديمقراطية ومساواة النوع الاجتماعي، وتنفيذ مشروع "تعزيز ديمقراطيات جديدة" بالشراكة مع "1325Operation" السويدية والممول من "SI. Creative Force".
ووقع المذكرة أ. د. ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، ود. سناء السرغلي رئيسة مجلس ادارة جمعية تنمية وإعلام المرأة – تام، بحضور ا. سهير فراج مديرة الجمعية، وا. رشا منسقة مشاريع الجمعية، ود. محمد العملة نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، ود. سامي الكيلاني مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية، وأ. موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة، أ. نور حشايكة من دائرة العلاقات العامة.
وأكد القائم باعمال رئيس الجامعة على الاهتمام البالغ من الجامعة بهذه المذكرة، لما تتضمنه من تتعزيز لدور المرأة في الجامعة ومشاركتها في مجالس اتحاد الطلبة، واضاف "ان الجامعة تسعى ومن خلال التواصل مع الجمعيات والمؤسسات ذات الصله للسير في نفس الاتجاه وتحقيق الاهداف المرجوه لتعزيز قدرات المرأة على القيادة والمشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية".
وعبرت د. السرغلي عن سعادتها بتوقيع هذا المذكرة، موضحة أن هذه المذكرة تأتي في اطار تمكين المرأة على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، واضافت "ان الجمعية ومن خلال رسالتها تسعى الى عقد ندوات وورش عمل توعوية للمرأة كالتي عقدت في كلية القانون بالجامعة سابقاً".
واكدت على استعداد الجمعية لفتح ابوابها للتعاون مع الجامعة في مشاريع قادمة، وفي السياق ذاته تحدثت عن حرص الجمعية على زيادة فرص العمل للخريجات، وتعزيز دور الطالبات في مجالس الطلبة.
وبعد توقيع الاتفاقية، عقدت تام اجتماعا ضم عميد شؤون الطلبة موسى ابو دية، واياد الاقرع مدير شؤون الطلب في الجامعة، وممثلون عن الكتل الطلابية في الجامعة، تم خلاله مناقشة آلية تطبيق المشروع الاول من اتفاقية التعاون المشتركة مع الجامعة.