الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة يستضيف بسيسو والقيادات الشبابية

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 14:51 )
الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة يستضيف بسيسو والقيادات الشبابية
غزة- معا- استضاف الاتحاد العام للمراكز الثقافية في قطاع غزة وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو، بحضور ثلة من الفنانين والكتاب والأدباء الشباب وممثلي عدد من المؤسسات والمراكز الفاعلة المعنية في المشهد الثقافي.
ورحب يسري درويش رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمراكز الثقافية بوزير الثقافة والحضور، مؤكدا ان هذا اللقاء يأتي في سياق وحدة الثقافة في فلسطين ودورها الهام ودعمها المطلق للمصالحة الوطنية الفلسطينية، حيث تم تجسيد هذه الرؤيا من خلال معظم الانشطة لانها تأتي منسجمة وسياساتهم واهدافهم ان الثقافة في فلسطين ووحدتها تستمد قوتها وصلابتها وحضورها من الموروث والارث الثقافي الكبير الذي نعتز به.
واشار درويش الى اماله في ضرورة مواصلة عمل وزارة الثقافة في دعم المؤسسات الثقافية واحتضانها وتحديدا في قطاع غزة التي عانت من التهميش عبر سنوات الانقسام، مؤكدا ان عودة تلاحم المؤسسات الثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة وفي اطار وطني جامع سيعيد للقضية الفلسطينية عنفوانها الوحدوي في وجه المخططات التي تواجهنا، حيث ان دعم الثقافة الفلسطينية بشكلها الوحدوي واطارها الشمولي يحقق جدار كبيرا من الوعي وركن اساسي في حماية مشروعنا الوطني.
من جانب اخر، عرض الحضور عدد من المشاكل والمقترحات على الوزير في مداخلاتهم التي عبرو عنها على أمل ايجاد حلول للكثير من العقبات التي تواجه الفنانون والمثقفون والادباء والشباب والمؤسسات الثقافية في قطاع غزة بفعل الانقسام.
وقد تحدث الوزير ايهاب بسيسو ان وزارته لن تدخر جهد في تعزيز مقومات الثقافة وابراز وانعاش دورها في كل الاتجاهات، وذلك حسب كل الامكانيات المتاحة لتذليل العقبات ما امكن ذلك.