الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تحتفل بيوم المعلم العالمي من مدرسة بنات كفر ذان

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 16:47 )
جنين- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم العالي جنين، صباح اليوم، بيوم المعلم العالمي في مدرسة بنات كفر ذان الأساسية الحائزة على جائزتين متميزتين من جوائز صندوق الإبداع والتميز هذا العام.
وتم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الفعاليات الصباحية التي نظمتها المدرسة وحضرها مدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة ونائبه الإداري محمد الأزهري، وعدد من رؤساء الأقسام.
وهنأ مدير التربية المدرسة بكافة كوادرها في يوم المعلم العالمي الذي يعتبر المعلم الفلسطيني أحد أهم النماذج الناجحة للمعلمين في أرجاء المعمورة، حيث كانت المعلمة الأولى في العالم فلسطينية. 
وقال علاونة" وها هي المدرسة بإدارتها ومعلماتها يسِرن على نهج التميز من خلال ما حققته المعلمة نغم عماد الدين صلاح من إنجاز متقدم بحصولها على المركز السابع على مستوى الوطن في الفئة الأولى بمبادرتها "مكتبة الوسائل وألعاب الأطفال التعليمية"، وفريق المدرسة المكون من المعلمات رشا بسام رحال، ونهلة طارق أبو ندى، ونغم صلاح بمبادرتهن "صفوف بلا جدران: مرحة مليئة بالألوان" الفائز بجائزة قيمة من جوائز الفئة الثانية من جوائز صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين والذي أطلقه فخامة الرئيس محمود عباس هذا العام".
وبارك للأسرة التربوية عامة في هذه المناسبة، ولأسرة مديرية التربية والتعليم في جنين خاصة، مؤكداً على حرص الأسرة التربوية على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية في المدارس خدمة لطلبتنا الأعزاء وللعملية التعليمية برمتها.
وبدورها، أثنت مديرة المدرسة غادة خليل على هذه اللفتة الطيبة بالاحتفاء بيوم المعلم العالمي من هذه المدرسة، مؤكدة على السير على خطى التميز والمشاركة الفاعلة بالمبادرات التربوية الفاعلة التي تخدم العملية التعليمية وتؤسس لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة على أسس علمية وعملية متينة.
واشتمل الاحتفاء بهذه المناسبة على العديد من الأنشطة الطلابية والفعاليات المتنوعة من أناشيد وقصائد أدتها الطالبات ببراعة وإتقان.
يُذكر بأن تربية جنين حصلت على مركزين من المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن من الفئة الأولى من جائزة صندوق الانجاز والتميز من خلال مبادرات المعلميْن إياد السوقي من مدرسة ذكور جنين الأساسية الفائز بالمركز الثالث بمبادرته "التعليم التفاعلي السحابي"، ونغم صلاح من بنات كفر ذان الأساسية الفائزة بالمركز السابع بمبادرتها "مكتبة الوسائل وألعاب الأطفال التعليمية".
ومن الفئة الثانية فاز فريق بنات كفر ذان الأساسية المكون من المعلمات رشا بسام رحال، ونهلة طارق أبو ندى، ونغم عماد الدين صلاح بمبادرتهن "صفوف بلا جدران: مرحة مليئة بالألوان".
وفازت المعلمة عبير محمد زكارنة من بنات كفر ذان الثانوية بمبادرة "التعلم الذكي نقطة تحول في إعداد معلم صغير".
وفريق مدرسة عائشة أم المؤمنين المكوّن من قمر محمد مصطفى أبو الرب، وصفاء علي عواد، وختام نايف أبو صلاح، وشروق خالد جلغوم، ومها جمال عياط، وأميمة خالد سويطات، وليلى محمد احمد بمبادرتهن "الكاتب الصغير".
كما فاز المعلم سمير عبد الرحمن أبو الرب من مدرسة النور للمكفوفين بمبادرته "لغة الأنامل".
وفاز مشرف التربية الرياضية محمد محمود صادق جرار بمبادرته "الألعاب الصغيرة".
وفاز المعلم مهند عماد محمود خلوف من ذكور الشهيد هشام الكيلاني الثانوية بمبادرته "تجربة حية في علم الوراثة".