السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء أزمة مستشفى قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 18:15 )
انتهاء أزمة مستشفى قلقيلية
قلقيلية- معا- أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ومدير عمليات الوكالة سكوت أندرسون عن إعادة العمل في أقسام مشفى الوكالة التي علق العمل بها منذ قرابة الشهرين، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في دار المحافظة.
وشارك في الاجتماع أمين سر حركة فتح محمود ولويل ممثلا عن القوى الوطنية، ورؤساء اللجان الشعبية في الضفة الغربية، وممثلي المجتمع المحلي، وممثلين عن وكالة الغوث.
وثمن المحافظ الجهود التي بذلت للعدول عن قرار تعليق العمل في أقسام من مشفى الوكالة، مشيرا إلى انه وعبر الحوار بين ممثلي اللاجئين والقوى الوطنية وفعاليات ومؤسسات المحافظة مع السيد اندرسون وومثلي الوكالة تم الاتفاق بالعدول عن القرار السابق، وتشكيل لجنة ممثلة عن اللاجئين للبدأ بحوار شامل يهتم بكافة قضايا اللاجئين، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة والبناء عليها للنهوض بواقع اللاجئين والخدمات المقدمة لهم، وتطوير المستشفى.
بدوره، شكر سكوت اندرسون المحافظ على استضافته للاجتماع، مؤكدا على ان الهدف من الاجتماع هو تقريب وجهات النظر بخصوص القرارات السابقة بتعليق العمل في أقسام مشفى الوكالة، حيث تم الاتفاق على تعليق القرار وعودة العمل في الأقسام، مشيرا إلى انه سيتم تشكيل لجنة لنقاش كافة الملفات المتعلقة بتقديم خدمات وكالة الغوث.
وفي نهاية الاجتماع، عقد مؤتمر صحفي أعلن فيه عن نتائج الاجتماع وقرار فتح أقسام مشفى الوكالة التي علق العمل بها.