الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث تعلق قرار اغلاق مستشفى قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 11:41 )
وكالة الغوث تعلق قرار اغلاق مستشفى قلقيلية
قلقيلية- معا - علقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" مساء الخميس قرارها باغلاق مستشفى قلقيلية.
وقالت الاونروا في بيان صحفي وصل معا نسخة عنه: "لقد خاضت وكالة الغوث الدولية ممثلة بمدير عملياتها في الضفة الغربية نقاشات جادة وحثيثة مع محافظ مدينة قلقيلية، وقد توصل الطرفان اليوم لاتفاق يقضي بتعليق قرار الاونروا ذات العلاقة وتشكيل لجنة للنظر في مستقبل المستشفى".
واضاف البيان: ان اللجنة المشكلة ستلتئم الاسبوع القادم للنظر في الأمر.
أفادت اللجنة المركزة لمواجهة سياسات وكالة الغوث أن وكالة الغوث ممثلة بمدير عملياتها في الضفة الغربية بادرت بالاتصال بمحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وأبدت استعدادها للتراجع عن قرارها المتعلق بإغلاق المستشفى.
وقالت اللجنة في بيانها أنه وفي ضوء هذه المبادرة أجرى المحافظ سلسلة مشاورات مع أمين سر إقليم قلقيلية واللجنة المركزة، تم فيها الاتفاق على أن تعقد جلسة استكشافية مصغرة في مقر مبنى المحافظة تقتصر على المحافظ وأبو جهاد الولويل أمين سر حركة فتح، وممثلي وكالة الغوث ممثلين بكل من "سكوت اندرسون" و"إيم" وكاظم أبو خلف، على أن يتقرر في ضوء هذا اللقاء المصغر إمكانية الاجتماع باللجنة المركزة ورؤساء اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين ودائرة شؤون اللاجئين وبلدية قلقيلية أم لا.
وأكد وفد وكالة الغوث خلال الجلسة المصغرة استعداده لإعادة فتح المستشفى فورا، وعلى أن يتم تشكيل لجنة اختصاص مشتركة تتولى مسؤولية التخطيط لرسم سياسات تطوير المستشفى، وتشكيل لجان اختصاص مشتركة أخرى لدراسة سبل تحسين الخدمات والبرامج الاغائية الأخرى التي تقدمها الوكالة.
وكانت الاونروا اغلقت في آب الماضي مستشفى "الاونروا" في محافظة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، المحاصرة بالجدار الفاصل، وابقت فقط على قسم الطوارئ، الامر الذي رفضه اهالي المحافظة، حيث يقدم الخدمات الطبية لعشرات الاف اللاجئين ويعمل فيه 125 موظفا، وهو قائم منذ العام 1950 بعد نكبة الشعب الفلسطيني وتهجيره من قبل الاحتلال.