السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلفور حاضر بغضب في ثوري فتح و4 خطوات للمصالحة

نشر بتاريخ: 06/10/2017 ( آخر تحديث: 07/10/2017 الساعة: 01:20 )
بلفور حاضر بغضب في ثوري فتح و4 خطوات للمصالحة
بيت لحم - معا - اختتمت مساء الخميس اعمال اليوم الاول للدورة الثانية للمجلس الثوري ( دورة الشهداء ربيح الخندقجي، محمد الرازم "فتحي البحرية") .
وأفاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام لوكالة معا ان اليوم الاول تخلل كلمة للرئيس محمود عباس ركز فيها على عدة ملفات اهمها المصالحة، والاسرى، والقدس، والملف لسياسي حيث اطلع الاعضاء على التحركات الامريكية في هذا الشأن.
كما وتطرق الرئيس الى وعد بلفور في ذكراه المئوية، معبرا عن امتعاضه وغضبه من هذا القرار الذي وصفه بـ"حجر الاساس" لقيام دولة الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني، داعيا العالم للتعبير عن غضبه من هذا القرار المشؤوم.
وحمل الرئيس بريطانيا مسؤولة معاناة الشعب الفلسطيني طوال الـ 100 عام الماضية.
وأضاف اللحام: ان مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح عزام الاحمد اطلع الحضور على حيثيات المصالحة التي تجري وفقا لاربع مراحل، حل اللجنة الادارية، وتمكين الحكومة من تسلم مهامها في غزة، وعقد اجتماع بين فتح وحماس بالقاهرة الاسبوع المقبل يتم فيه الاتفاق على كافة القضايا، اضافة الى عقد اجتماع بعد ثلاثة اسابيع يضم كافة الفصائل للتشاور في مختلف الملفات ووضع جدول زمني يشمل تحديد موعد الانتخابات.
واستعرض روحي فتوح الملف الدولي للحركة، فيما قدم ناصر القدوة شرحا مفصلا عن الحالة الاعلامية لفتح، وتحدث توفيق الطيراوي عن ملف المنظمات الشعبية مؤكدا على ضرورة الاسراع في اجراء انتخابات لكافة القطاعات الحركية والشعبية والنقابية للحركة.
وتستكمل اعمال الدورة بعد عصر الجمعة يتم خلالها الاستماع لباقي ملفات المفوضيات، والعديد من المواضيع على جدول الاعمال.
ومن المقرر ان تختتم اعمال الدورة مساء السبت.
من جدير ذكره ان المجلس الثوري هو اعلى سلطة تشريعية في حركة فتح يعقد دوراته كل 3 شهور وفق النظام الخاص بالحركة.