الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زملط يلتقي مرشحي الأحزاب الأمريكية في شيكاغو

نشر بتاريخ: 06/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 09:36 )
زملط يلتقي مرشحي الأحزاب الأمريكية في شيكاغو
شيكاغو -معا- اجتمع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة حسام زملط اليوم مع المرشح لمنصب حاكم ولاية إلنيوي كريستوفر كينيدي وسياسيين آخرين من بينهم ماري نيومان التي تخوض انتخابات حاليا لنيل عضوية الكونغرس عن الدائرة الثالثة، إضافة إلى قيادات من الكنائس والأقليات الأمريكية وقيادات شبابية أمريكية ضمن لقاء خاص مع السفير زملط خلال زيارته لشيكاغو.

وأكد السفير الفلسطيني على أهمية المشاركة في الحياة السياسية الأمريكية من قبل أبناء الجالية الفلسطينية ، وأهمية تعريف المجتمع الأميركي بالرواية والثقافة الفلسطينية لاسيّما أنهما يتقاسمان القيم ذاتها والترابط الإنساني.

وقال المجتمعون إن أهم ما يحتاج إليه أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة هو الإنخراط في العمل السياسي والعام وضخ أصواتهم في صناديق الاقتراع.

وشدد السفير زملط على أهمية التواصل للتأثير على الرأي العام الأميركي وتعريفه بالقضية الفلسطينية التي تتعرض للتشويه في كثير من الأحيان. وأضاف أن الجالية الفلسطينية ناجحة ومؤثرة وينبغي أن ينعكس ذلك على الحالة السياسية العامّة في الولايات المتحدة.

وكان السفير زملط قد اجتمع مع عضو الكونغرس لويس غوتيريس ضمن لقاء مع الجالية الفلسطينية أمس الخميس، وأعرب غوتيرس عن أمله في نجاح السفير زملط في مهمته، مضيفا أن الثقافة والمجتمع الفلسطيني حاضر في ذهنه طوال الوقت خاصة أن ابنته تعيش في رام الله.

ويواصل السفير جولته في الولايات المتحدة ليزور كاليفورنيا ويلتقي بقيادات الأمريكية وممثلي الجالية الفلسطينية ويشارك في يوم فلسطين الذي ينظم سنويا في مدينة سان فرانسيسكو