الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر يكشف لـ معا عن نقاشات ساخنة وأبرز ما تناولته جلسة الثوري

نشر بتاريخ: 06/10/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 21:50 )
مصدر يكشف لـ معا عن نقاشات ساخنة وأبرز ما تناولته جلسة الثوري

بيت لحم -خاص معا- تقرير زهير سليمان "الشاعر"- تواصلت النقاشات لليوم الثاني على التوالي في دورة أعمال المجلس الثوري لحركة فتح الثانية، (دورة الشهداء ربيح الخندقجي، محمد الرازم "فتحي البحرية")، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

واكد مصدر كبير في حركة فتح لوكالة معا أن نقاشات عاصفة ومداخلات للمجلس الثوري جرت اليوم، وكان من ابرز الملفات التي نوقشت "ملف المفوضيات المختلفة" وبرزت في ملف المفوضيات والعمل مع الجمهور اجتهادات ونقاشات ساخنة، حول الشأن الداخلي والعمل الجماهيري.

وقال المصدر أن بعض المفاصل اشتملت على نقاشات حادة احتكمت وجهات النظر المختلفة فيها، للنظام والقوانين.

وعلى صعيد الملف السياسي قال المصدر انه تم الاشارة لموضوع المفاوضات مع اسرائيل، ولخطورة ما يحدث من تداعيات في القدس ومخططات الاحتلال وضرورة تدارك الاوضاع من خلال استنهاض حالة وطنية لخلق اسناد ودعم لاهالي المدينة المقدسة.

كما تناولت نقاشات الثوري في اليوم الثاني مدينة الخليل وماتتعرض له من اطماع استيطانية تجري بشكل مكثف، وكيفية تقديم الدعم لسكان البلدة القديمة.

وقال المصدر أن نقاشات اليوم تناولت كذلك ملف المصالحة الفلسطينية حيث تم التأكيد على ضرورة المضي قدما بهذا الملف وضرورة انجاح المصالحة، ولقاء الثلاثاء المقرر مع حركة حماس في القاهرة .

واوضح المصدر أنه تم اختيار كل من عزام الاحمد، وجبريل الرجوب، وحسين الشيخ، وروحي فتوح، والحاقهم باحمد حلس (جميعهم اعضاء مركزية) لتمثيل وفد فتح في نقاشات القاهرة .

وقال أن هذا الملف اخذ مساحة واسعة من نقاشات اليوم والامس وسط حالة من الاهتمام الكبير به.

وناقش الثوري الاستعدادات لبدء الانتخابات الداخلية للحركة وعلى مستوى الاقاليم، بدءا من انتخابات الشُعب التنظيمية مرورا بالمناطق ووصولا للاقاليم.

كما جرى تأجيل النقاشات في التعديلات المقترحة على جدول النظام لاهمية الموضوع ولكونه يحتاج الى جلسات خاصة ومطولة .

وناقش الثوري ملف الساحات الخارجية واستعرض واقع الحركة في الخارج .

كما استعرض الثوري زيارة حكومة الوفاق الوطني لقطاع غزة واستمع الى تقارير حول هذه الزيارة وتداعياتها.

ومن المقرر ان تعقد غدا جلسة ثالثة تستمر من ساعات الصباح حتى ساعات الليل، واذا لم تنته من مناقشة جدول الاعمال فانه سيكون هناك جلسة رابعة يوم الاحد المقبل حسب المصدر.