الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصانع: الاعتداء على المعلم اعتداء على رسالة التعليم

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 09:34 )
الصانع: الاعتداء على المعلم اعتداء على رسالة التعليم
النقل- معا- أجرى المحامي طلب الصانع، رئيس لجنة مكافحة العنف زيارة تضامنية للمربي الفاضل سامي ابو فريح، مدير المدرسة الثانوية في قرية ترابين الصانع ، الذي تعرض لاعتداء آثم في طريق عودته من المدرسة وبعد قيامة بواجبة التعليمي التربوي المقدس.
واضاف الصانع "اننا اذا نستنكر الاعتداء الهمجي والاسلوب الاجرامي في محاولة المس بالمربي والمعلم سامي إبو فريح فاننا نؤكد دعمنا وتضامنا معه وتقديرنا لجهوده في النهوض بمسيرة التربية والتعليم في قرية ترابين الصانع خاصة والنقب عامة".
واضاف الصانع "قدسية المعلم في كل أرجاء الأرض من قدسية عمله الذي ينقل الإنسان من حال إلى حال مختلف تماما: من حال الجهل والضعة والهوان إلى حال القوة والعزة والإقدام. الأمم المتطورة هي التي تدرك قيمة المعلم ودوره الفاعل والعظيم في بناء الأجيال القادرة على حمل المسؤولية والسير قدما بالناس إلى الأمام في مختلف مجالات الحياة. والدول التي تريد الحياة التطور عليها تعزيز مكانة المعلم فلا علم بدون من يحمل رسالة العلم . كما يجب اخراج الاعتبارات السياسية والقبلية من جهاز التربية والتعليم ، لان الانسان اغلى ما نملك ، وقيمة الانسان ما يملك من العلم والمعرفة".
وطالب الصانع بحراك مجتمعي داعم للمعلمين ورافض لاي مس بمكانة المعلم ، مع التاكيد على الحق في الانتقاد بدون المس بمكانته ورسالته ، ونبذ كل من يتطاول على اعضاء الهيئة التدريسية من مدراء ومعلمين ".