السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية لـ معا: الحوارات الثنائية ستكون في إطار حوارات الكل الوطني

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 07/10/2017 الساعة: 19:17 )
الشعبية لـ معا: الحوارات الثنائية ستكون في إطار حوارات الكل الوطني
غزة- معا- أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن املها ان تكون المصالحة الفلسطينية خطوة على طريق إنهاء الانقسام، وبناء الوحدة الوطنية لتتمكن من مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.
القيادي في الجبهة كايد الغول قال لمراسلة معا: "نأمل ان تصل المبادرات الثنائية بين فتح وحماس الى نتائج رغم ان التجربة السابقة دللت على ان الحوارات الثنائية كانت نصطدم بكيف احد الطرفين".
وأضاف الغول: "مادمنا نبحث في ملف المصالحة الذي وقع في ال٢٠١١ كان من الطبيعي ان يكون في إطار حوار لكل القوى الوطنية لوضع اليات وطنية لتنفيذ الاتفاق "وبالتالي حوارات القاهرة هي الضمانة التي تحمي ملف المصالحة وتدفع به حتى النهاية.
وشدد الغول ان المطلوب من الحكومة ان تباشر عملها في قطاع غزة وتتحمل مسئولياتها في كافة الملفات التي يعاني منهلا لقطاع بما في ذلك احتياجات الموظفين والكهرباء والبنى التحتية مؤكدا ان هذه الملفات هي التي يمكن ان تعطي مصداقية لخطوة إنهاء الانقسام.

من جانبه قال جميل مزهر القيادي في الشعبية لمراسلة معا :"لا نريد ان نكون عائق امام إنجاز المصالحة والحوارات الثنائية خطوة على طريق الحوار الوطني الشامل وسنناقش كل الملفات التي كانت محل اتفاق وتوقيع القاهرة عام ٢٠١١".
وشدد مزهر ان المطلوب ان لا سقى الحوار محصور في إطار الثنائية ما بين فتح وحماس ويجب ان يتحول الى حوار وطني شامل يشارك فيه الجميع بعيدا عن المحاصصة واقتسام السلطة مشددا ان المطلوب شراكة وطنية حقيقية حتى نمنع التفرد والهيمنة من اي طرف كان.
وأشار مزهر الى وجود عوامل اثرت بايجابية حتى تسيير المصالحة بشكل صحيح معربا عن أملهما تتكفل هذه العوامل بالنجاح على طريق إنهاء الانقسام.