الأخــبــــــار
  1. مقتل 10 عناصر من "جيش خالد" بغارة إسرائيلية غرب درعا السورية
  2. وفاة طفلة عام ونصف اثر سقوطها من علو برفح
  3. ليبرمان: حزب الله يقف وراء إطلاق صاروخين باتجاه الجولان السبت الماضي
  4. وفاة طفل في حادث سير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  5. البزم: العثور على العمال الثلاثة الذين اختفوا اليوم على الحدود المصرية
  6. مصادر بغزة تتحدث عن اختطاف داعش 3 عمال من داخل نفق على الحدود المصرية
  7. كتائب الأقصى تخرج دورة عسكرية بغزة
  8. الاحتلال يمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة
  9. مصادر اسرائيلية: الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من غزة
  10. قوات القمع تقتحم قسم 14 بسجن النقب وتنفذ عمليات تفتيش
  11. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين
  12. العملات- دولار 3.49- يورو 4.11- دينار أردني 4.92 شيقل
  13. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس بينهم 15 شابا في الضفة
  14. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  15. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  16. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  17. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل
  18. الملك عبد الله: المصالحة الفلسطينية خطوة هامة في تجديد عملية السلام
  19. السعودية تنفي ما نشرته وسائل إعلام عن زيارة أحد مسؤوليها لإسرائيل سرا
  20. احتجاز رهائن داخل إحدى صالات البولينغ في مدينة نونيتون وسط بريطانيا

التعاون تختتم اجتماعاتها المؤسسية الدورية في بيروت

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 09:47 )

بيروت -معا - اختتمت التعاون اجتماع مجلس إدارتها الدوري واجتماعات اللجان المؤسسية، التي عقدت على مدى ثلاثة أيام في العاصمة اللبنانية بيروت. وذلك بحضور رئيس مجلس الأمناء فيصل العلمي ورئيس مجلس الإدارة لؤي خوري والمدير العام الدكتورة تفيدة الجرباوي.

وضمت تلك الاجتماعات لجان التنمية المجتمعية ولجنة التعليم والاعمار والثقافة والبرامج والمشروعات والمتحف والتدقيق والامتثال والإعلام و تنمية الموارد. وفي نهاية اليوم الأول من الاجتماعات نظم حفل موسيقي خيري أحياه الفنان الفلسطيني عمر كمال، حيث يرصد ريعه لدعم وتمويل مشاريع التعليم في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وتم خلال الاجتماعات عرض ومناقشة مؤشرات الأداء المؤسسي المالية والإدارية، إلى جانب تقارير سير العمل حتى نهاية آب 2017. حيث بلغ حجم الإيرادات للعام 2017 للبرامج الرئيسية السبعة 33.6 مليون دولار أي ما نسبته 120% من المخطط حتى نهاية آب. بينما بلغ إجمالي الصرف البرامجي 27.9 مليون دولار، أي ما نسبته 107% مما هو مخطط حتى نهاية آب، والبالغ 25.9 مليون دولار، وذلك في مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة ومناطق 1948 ولبنان.

وعرضت الدكتورة تفيدة الجرباوي المدير العام، أهم الإنجازات الإدارية، خصوصاً فيما يتعلق بتطبيق الإدارة المبنية على البرامج، ونظام إدارة الموارد المؤتمت، وتطوير سجل إدارة المخاطر، وأتمتة العمليات الداخلية. كما تم عرض أهم الإنجازات التي حققتها برامج التعليم، والثقافة، ورعاية الأيتام، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، والاعمار، والمتحف الفلسطيني، والإعلام والأبحاث. وكذلك عرضت مجموعة من الدراسات كالتي اجريت حول رضا المستفيدين والشركاء، ونتائج تقييم جوائز التعاون وأثرها، وتقييم الخطة الإستراتيجية للفترة السابقة 2014-2016، للخروج بالتوصيات والدروس المستفادة والتي من شأنها تطوير آليات العمل. هذا إلى جانب عرض مجموعة من المواد الإعلامية المنتجة، كالأفلام والتقارير والنشرات، والتي هدفها تطور العمل الإعلامي لدى التعاون والوصول لملايين المتابعين لعملها وأنشطتها، وبما يساهم أيضا في تعزيز هوية المؤسسة

واستعرضت الدكتورة تفيدة بعض الأرقام الدالة على حجم هذه الانجازات، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامج وانشطة التعاون خلال عام 2017 حوالي مليون شخص، تمثل النساء منهم حوالي 40%، أما عدد المؤسسات المستفيدة فقد بلغت حوالي 400 مؤسسة. كما بلغ عدد فرص العمل التي تم توفيرها حوالي 2000 فرصة عمل.

وضمن سياسة التطوير المستمر لعمل المؤسسة، تم في اجتماعات متخصصة، بحث فكرة استحداث " صندوق الاستثمار المجتمعي"، وضرورة الاستناد إلى " الإدارة الرشيقة" (Agile Management)، لزيادة الفعالية والفاعلية في الاداء. وفي نفس السياق، تم بحث إمكانية الاستناد إلى "التقنيات الكاسحة" (Disruptive Technologies) لتسهيل العمل و تسريعه.

هذا وتم تنظيم زيارة ميدانية إلى مخيم برج البراجنة، والمشاركة بنشاطات "فن عالحيط وثقافة حد البيت"، الى جانب زيارة مؤسسات صحية ومركز للمسنين ورياض أطفال.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017