الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحروب والصباح يشاركان في حفل اختيار أفضل معلم في جورجيا

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 10:29 )
الحروب والصباح يشاركان في حفل اختيار أفضل معلم في جورجيا

الخليل - معا - شاركت المعلمة حنان الحروب، الفائزة بجائزة "أفضل معلم في العالم" العام 2016، وسكرتير عام الحملة العربية للتعليم، مدير عام مركز "إبداع المعلم" رفعت الصباح، ومنسقة أسبوع العمل العالمي للتعليم هبة اعطيفات ، في حفل اختيار أفضل معلم في جورجيا للعام الحالي، وجرى في العاصمة الجورجية "تبليسي"، بمشاركة نخبة من الشخصيات، يتقدمها نائب رئيس الوزراء الجورجي.

وأكدت الحروب في كلمة لها، أهمية دور التعليم في الارتقاء بالدول، وتمكينها من تحقيق إنجازات في مختلف المجالات.

ولفتت إلى أن التعليم يمثل أحد ركائز التنمية، منوهة إلى العديد من التجارب الدولية التي استطاعت في اطارها دول تجاوز الكثير من الإشكاليات، وتحقيق قفزة نوعية على الصعيد الاقتصادي.

وأثنت على دور المعلمين في النهوض بالشعوب، مشيرة إلى أنهم يؤدون رسالة سامية في خدمة الإنسانية.

من جانبه، أشاد الصباح بدعوة الائتلاف الجورجي للتعليم، والشراكة التي تربطه بالمركز، الذي أشرف بالتعاون مع مؤسسة "فاركي" في إطلاق نسخ من جائزة أفضل معلم في الكثير من البلدان العربية والأوروبية، وتحديدا اليمن، والأردن، ولبنان، ومصر، والسودان، والمغرب، وتونس، والعراق، والصومال، ومولدافيا، وألبانيا.


وتحدث عن وحدة حال المعلمين حول العالم، وضرورة التضامن من أجل تعزيز المواطنة العالمية.

كما أشاد بمؤسسة "فاركي"، ونجاحها في اطلاق الجائزة العالمية لأفضل معلم، مشيرا إلى أن ذلك يجسد مدى إدراك مؤسسة دولية مثل "فاركي" لعظم مساهمة التعليم في حياة الدول والشعوب.

وأشار إلى الشراكة التي تربط بين المركز و"فاركي"، منوها في الوقت ذاته، إلى أن الارتقاء بالتعليم يمثل مسؤولية مجتمعية، ومهمة وطنية بامتياز لمختلف الدول لا سيما النامية منها.

من جانبها اكدت ايرينا خاندتاندزي أهمية حضور الحروب والصباح لحفل الإعلان عن جائزة افضل معمل في جورجيا منوها ان وجود الحروب كأفضل مدرس في العالم كان له الاثر الكبير وأعطى للحدث قوة دفع كبيرة للقائمين على هذا الحدث وكما اكدت شكرها بشكل خاص للصباح الذي بدا وتابع فكرة الجائزة في جورجيا منذ البداية واستمر في دعمه مقدمة الشكر لطاقم مركز ابداع المعلم وبالأخص هبة اعطيفات وهلا القبج منسقتا الجائزة على مستوى الشرق الأوسط وشرق أوروبا .
والجدير ذكره ان الحروب والصباح شاركا نائب رئيس الوزراء ومحافظ العاصمة تبليسي وعدد من البلمانيين والسياسيين والتربويين في جورجيا افتتاح مدرسة صممت لادامج الأشخاص ذوي الإعاقة.