الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تخرج المشاركين بدورة السلامة الشخصية و الامنية للصحفيين

نشر بتاريخ: 07/10/2017 ( آخر تحديث: 07/10/2017 الساعة: 22:28 )
الشرطة تخرج المشاركين بدورة السلامة الشخصية و الامنية للصحفيين
أريحا-معا- احتفلت الشرطة ونقابة الصحفيين ووزارة الاعلام اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا بتخريج 100 صحفيه وصحفي من مختلف وسائل الاعلام والمشاركين بدورة السلامة الشخصية والامنية للصحفيين اثناء تغطية الاحداث .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن الدورة شملت المبيت لمدة 3 أيام تخللها محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات عدة منها الشرطة الخاصة والحراسات والعلاقات العامة ومسرح الجريمة ومساندة الشرطة في أعمالها ، وزيارات ميدانية ورحلات إلى عدد من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا ، واشرف على برنامج الدورة المقدم جميل زعرور ".

و أكد العقيد زاهر صباح مدير الكلية على الدور المحوري للصحفيين ودورهم إلى جانب الشرطة في نقل المعلومات الى الجمهور ،وان الدورة سجلت نجاحات كثيرة على الصعيد العملي ووضعت الاسس الواضحة للتعامل في الميدان وتوفير الحماية للصحفيين .

وأشار نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر بحضور المشرف العام على الدورة المقدم لؤي ازريقات الناطق الاعلامي للشرطة ونداء يونس من وزارة الاعلام الى مخرجات مثل هذه الدورات المشتركة ، مؤكدا ان الصحفيين ليسوا جزءا من اي حدث الا في موضوع الاحتلال ، مع ضرورة مواصلة عقد مثل هذه الدورة لما لها من اهمية وتأثير كبير على العلاقة المباشرة مع الصحفيين العاملين بالميدان واثناء التغطية الصحفية للأحداث المحلية .

وقدم الصحفيان لبنى ابو تركي ومنتصر عناني شكرهم للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لرعايته الكاملة للدورة ، وللعقيد صباح وطاقم الكلية لجهودهم وعرضوا عددا من التوصيات والمخرجات ومدى الاستفادة من الدورة .

وفي نهاية الاحتفال بالدورة سلم العقيد صباح و ابو بكر و ارزيقات ونداء يونس الشهادات للمشاركين بالدورة.