الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يطلع نقابات عمال بلجيكا على ممارسات الاحتلال بحق العمال

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 18:43 )
نابلس-  معا - اطلع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم السبت وفدا نقابيا من اتحاد نقابات عمال بلجيكا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في الأراضي الفلسطينية، والظروف الصعبة لعمالنا نتيجة ممارسات الاحتلال العدوانية وانتهاكاته المتواصلة بحق المواطنين والعمال في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة.
وقدم سعد شرحا مفصلا لما تتعرض له الطبقة العاملة الفلسطينية، من معاناة غير منتهية بسبب هذه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية والتي تزيد من نسب البطالة والفقر، بين صفوف العمال وتعمل على تكريس هجره العمال من أرضهم ووطنهم.
وفي نفس السياق ناقش الطرفان، موضوع الاستيطان والمستوطنات غير القانونية والتي تقام على الأرض الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧، وما تسببه هذه المستوطنات من هدم وعرقله لعمليه السلام بل وتساهم أيضا في فصل الأراضي الفلسطينية وتقسيمها إلى كانتونات وجيتوات، معزولة يصعب العيش بها.
وطلب سعد من وفد نقابات عمال السويد إيصال معانيات وواقع العمال الصعب في فلسطين الى حكومتهم وشعبهم لاتخاذ موقف حازم اتجاه إسرائيل ولتشكيل ضغط دولي يوقف كل هذه الانتهاكات التي تمارس يوميا من قبل الاحتلال وجنوده ويذهب ضحيتها الفلسطينيين الأبرياء.
من جهته اكد رئيس الوفد وقوف نقابات عمال بلجيكا الى جانب العمال الفلسطينيين ونقاباتهم في إشارة منه لاستمرار التعاون والعلاقات الثنائية بين الاتحادين، وثمن الدور الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في دعم صمود العمال الفلسطينيين.
وعلى هامش اللقاء تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية في نابلس ومناطق أخرى في البلدة القديمة لاستكشاف الأوضاع الاجتماعية التي يعيشها الأهالي في المدينة.