الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تعقد نشاطاً لغوياً وثقافياً في رحابها

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 18:27 )

الخليل -معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين  نشاطاً لغوياً وثقافياً في رحابها، حيث زار فريق متطوعات بريطانيات الجامعة بمشاركة عدد من الأنشطة، حيث التقوا بأكثر من 400 طالب وطالبة من الجامعة.

وقام المركز وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة بدعوة وفد بريطاني مكون من 12 سيدة، وعقدت عدة نشاطات محادثة في أقسام الجامعة المُختلفة مع أكثر من 400 طالب وطالبة بهدف التواصل والتفاعل مع طلبة الجامعة ولإعطاء طلبتنا الفرصة لتقديم أنفسهم باللغة الإنجليزية وذلك إيماناً بأهميّة التواصل مع الأجانب -متحدثي اللغة الإنجليزية- وأهمية خلق بيئة مُناسبة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث تم التحدث عن ثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا ومعاناتنا من الإحتلال البغيض ولكسر حاجز الرهبة والخوف من التواصل مع هذه اللغة التي تعتبر لغة العلم والتكنولوجيا والأعمال والتواصل محلياً ودولياً.

يذكر أنّ هذا الوفد وهو فريق كرة قدم سيدات وفريق تضامن مع الشعب الفلسطيني يقوم بزيارة لمدة 10 أيام إلى مدينة خليل الرحمن، وقاموا بحضور افتتاح روضة مدرسة قرطبة في منطقة تل الرميدة وقاموا أيضاً بزيارات مُختلفة إلى منطقة جب الديب ومسافر يطا والبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.

وفي سياق متصل، تقوم المتطوعة زوي بيشام، والتي حضرت خصيصاً من بريطانيا للتطوع في مركزاللغات ولمدة أسبوعين، بعقد نشاطات محادثة مع طلبة ومدرسي الجامعة لتشجيعهم على استخدام اللغة الإنجليزية بسهولة وسلاسة حيث التقت بعدد من الطلبة والإداريين والمدرسين في الجامعة وحضرت عدد من محاضرات اللغة الإنجليزية الأسبوع الماضي وستقوم بعمل بعض النشاطات هذا الأسبوع. وهذه دعوة إلى جميع الطلبة والمدرسين والإدرايين في الجامعة للمشاركة في النشاطات والتي سيعلن عنها قريباً مركز اللغات والترجمة ودائرة العلاقات العامة.