الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطيني ابو شباب ينتزع برونزية بطولة غرب اسيا للترايثلون

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 17:45 )
الفلسطيني ابو شباب ينتزع برونزية بطولة غرب اسيا للترايثلون
غزة -معا- كتب/ نظمي العرقان المسؤل الاعلامي للاتحاد الفلسطيني للترايثلون-

في إنجاز تاريخي جديد للاتحاد الفلسطيني لرياضة الترايثلون (سباحة، دراجات، جري) انتزع لاعب منتخب الاتحاد، عبدالله وجدي ابو شباب الميدالية البرونزية في سباق السبرينت ترايثلون (750 م سباحة – 20 كم دراجات – 5 كم جري) في بطولة غرب اسيا وكأس اسيا بالاردن فئة الرجال تحت 23 سنة.

واقيمت البطولة في مدينة العقبة من 5-6 اكتوبر الجاري ، وبزمن قياسي جديد مدته 01:08:29 محسناً زمنه السابق بحوالي الدقيقتين.

واكد رئيس الاتحاد الكابتن محمد ابو طير: ان اللاعب ابو شباب قام خلال البطولة بتحسين زمنه السابق بحوالي دقيقتين و18 ثانية في اقل من ستة اشهر، حيث شارك في هذه البطولة حوالي 60 لاعب من اكثر من عشرين دولة .

وقال ابو طير: انه بعد نجاح اول بطولة محلية لهذه اللعبة اقامها الاتحاد في المحافظات الجنوبية من ناحية التنظيم وعدد المشاركين والتي اقيمت في 23 سبتمبر 2017 تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، ولضيق الوقت قبل البطولة الاسيوية اقتصرت مشاركتنا على لاعبي المنتخب الفلسطيني المقيمين في الشتات ( مملكة البحرين ) وهما الاخوين عبد الله وعمر ابو شباب لاعبي فريق اسيا للترايثلون حيث صممنا على تمثيل فلسطين رغم قلة الامكانيات والموارد لدينا وكان لنا الشرف في تمثيل وطننا ورفع العلم الفلسطيني على منصات التتويج للمرة الاولى اسيويا .

وأهدى ابو طير هذا الإنجاز الفلسطيني الهام للرياضة الفلسطينية الناهضة وعلى رأسها رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جِبْرِيل الرجوب، حيث يأتي هذا الانجاز كأول مشاركة على المستوى القاري للاتحاد الفلسطيني للترايثلون.

واشاد ابو طير بمواقف اللواء الرجوب الشجاعة بالإصرار على التواجد الفلسطيني في كافة المحافل الرياضية وفقاً للإمكانيات المتاحة والعمل بوطنية وصدق وإخلاص للوطن.

وعبر ابو طير عن آماله بمزيدٍ من الدعم والاهتمام لرعاية هؤلاء الابطال اللذين نرى فيهم مشروع بطل اولمبي عالمي في هذه اللعبة اذا ما سخرت لهم امكانيات اكبر.