الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اهالي أسرى مدينة القدس

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 10:53 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من عائلات اسرى مدينة القدس حيث استقبلهم سيادة المطران بكل حفاوة واحترام ووفاء مؤكدا على اهمية مسألة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هؤلاء الابطال القابعين خلف القضبان ، انهم رموز الحرية والنضال الوطني الفلسطيني.
ورحب المطران بزيارة هذا الوفد موجها التحية لكافة اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال سواء كانوا من ابناء القدس او من ابناء شعبنا الفلسطيني او امتنا العربية فهؤلاء هم ابناؤنا الذين نفتخر بتضحياتهم ونتمنى لهم الحرية لكي يعودوا الى كنف وطنهم ويعملوا من اجل حرية ورقي وبناء هذا الوطن الذي ننتمي اليه جميعا.
كما تم التداول في هذا اللقاء في احوال اسرى مدينة القدس في سجون الاحتلال وضرورة العمل من اجل نصرة قضيتهم ومطالبهم العادلة وما يقال عن اسرى مدينة القدس يقال ايضا عن كافة الاسرى الفلسطينيين والعرب.
وقد وضع اعضاء الوفد المطران في صورة اوضاع ابنائهم.
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على تضامنه الدائم مع اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال ونقلوا له تحية ابنائهم القابعين خلف القضبان وتقديرهم وتثمينهم لدوره في الدفاع عن القدس وعن مقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية وما يقوم به المطران وابناء الرعية الارثوذكسية من محاولات هادفة للحفاظ على الاوقاف المسيحية المهددة بالسرقة والابتلاع من قبل سلطات الاحتلال.
وقد اكد اهالي الاسرى عن وقوفهم وتضامنهم الى جانب المطران والى جانب هذا الحراك الوطني الهادف للحفاظ على اوقاف مدينتنا المقدسة وبلادنا المباركة، كما عبروا عن تضامنهم مع المطران الذي يتعرض للمضايقات والاستهداف والاضطهاد بسبب مواقفه.
كما تم التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته في التصدي للمؤامرات والمخططات الاحتلالية التي تستهدف مدينة القدس فنحن شعب واحد نناضل في سبيل قضية واحدة ونحن نعتبر المطران علما من اعلام فلسطين والامة العربية وعلما من اعلام المسيحية المشرقية ونحن كفلسطينيين نفتخر بأن وطننا هو الارض المقدسة التي تحتضن اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية.
كما تم التداول في هذا اللقاء في جملة من القضايا والشؤون المقدسية.