الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برامج أطلقتها جامعة النجاح تمنح خريجيها الفرصة الأفضل للعمل بالتدريس

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- حرصاً منها على مواكبة متطلبات سوق العمل ومنح خريجيها فرصة أفضل للحصول على وظيفة، أطلقت جامعة النجاح الوطنية مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2017/2018، مجموعة من برامج البكالوريس (فرعي تربية) وهي : رئيسي اللغة الإنجليزية فرعي تربية، اللغة العربية وآدابها فرعي تربية، ورئيسي التاريخ فرعي تربية، ورئيسي رياضيات فرعي تربية، ورئيسي كيمياء فرعي تربية، ورئيسي فيزياء فرعي تربية.
وتتبع هذه البرامج لكلياتها الأصلية على أن تتضمن الخطة الدراسية لكل برنامج 27 ساعة دراسية فرعي تربية تتضمن مساقات في التأهيل التربوي يُدرِّسها كادر متخصص من كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين في الجامعة.
وتُعتبر جامعة النجاح الوطنية هي الجامعة الوحيدة على مستوى الوطن التي تقدّم هذه البرامج، وقد وضعت الجامعة المساقات المطروحة لفرعي التربية بناءً على المعايير والمتطلبات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي لقبول المعلم لدخول سلك التدريس وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة الجديدة التي تنص على أنه لن يتم تعيين أي مدرس في مجال التدريس إذا لم يكن يحمل مؤهل تربوي.
وتكمن أهمية البرامج المطروحة في كونها ستفتح المجال أمام خريجيها للدخول لمجال التربية والتعليم للتدريس بحيث ستكون فرصتهم أفضل في التوظيف في مجال التدريس من خريجي التخصصات البحتة والتي لا تتضمن أي مؤهل تربوي.
وسيتميّز خريجو هذه البرامج بجاهزيتهم لتدريس المرحلة الثانوية إضافة إلى المراحل الدراسية الأخرى في حين أن خريجي كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين يدرسون المراحل الأساسية، وفي نفس الوقت تتيح البرامج الجديدة لخريجيها العمل أيضاً ضمن تخصصاتهم الرئيسية.