السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 15:47 )
المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة القدس
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الاثنين، وفدا من اساتذة جامعة القدس في ابو ديس والذين جاءوا بجولة في البلدة القديمة من القدس.
ورحب المطران بوفد اساتذة جامعة القدس، مشيدا بما تقدمه هذه الجامعة للمجتمع فلسطيني، مؤكدا على اهمية الاهتمام بجامعاتنا التي تقدم للمجتمع شبابنا المثقف الواعي الذين هم امل المستقبل.
وقال" علينا ان نربي ابناءنا تربية صالحة ملؤها القيم والاخلاق والمبادىء الانسانية والروحية والوطنية ويجب ان تكون جامعاتنا وكافة مؤسساتنا التعليمية صروحا تنادي بالوحدة الوطنية ونبذ كافة المظاهر السلبية التي من الممكن ان تكون في مجتمعاتنا ، فبالوعي والحكمة والمعرفة والثقافة يمكننا ان نواجه كافة الافات التي تعصف بنا وتسعى للنيل من وحدتنا ، علموا ابناءكم الطلاب بأن فلسطين بحاجة الى كل واحد منهم ، فلسطين بحاجة الى ابنائها ، فلسطين بحاجة الى من يضحي في سبيلها ومن يعمل من اجل قضيتها العادلة التي نعتبرها وبحق انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث".
وأضاف" المسيحيون الفلسطينيون يتعرضون للاستهداف في اوقافهم كما يتعرض كل الشعب الفلسطيني ، نتمنى من كافة شرفاء امتنا العربية وشعبنا الفلسطيني ان يكونوا الى جانبنا فنحن اصبحنا قلة في عددنا ولا يجوز السماح للاحتلال بأن يستفرد بنا وان يستولي على اوقافنا وعلى عقاراتنا التي هي جزء من تاريخنا وتراثنا في هذه المدينة المقدسة".
ووضع الوفد في صورة مسألة الاوقاف الارثوذكسية والتحديات التي تواجهها الرعية الارثوذكسية.
وشكر اعضاء الوفد المطران على استقباله وكلماته ووضوح رؤيته، مثمنين مواقفه ودوره في الدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها.
واعرب اعضاء الوفد عن تضامنهم مع المطران ورفضهم للمضايقات التي يتعرض لها بسبب مواقفه، محذرين من مغبة التعرض له واستهدافه بأي شكل من الاشكال.