الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" وزكاة الخليل تنظمان زيارات لمدارس البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 14:29 )
"فتح" وزكاة الخليل تنظمان زيارات لمدارس البلدة القديمة
الخليل- معا- نظمت حركة فتح منطقه البلدة القديمة ولجنة زكاة الخليل مديرية زراعه الخليل ومحافظة الخليل زيارة لعدد من مدارس ورياض الاطفال في البلدة القديمة.
وشملت الزيارة مدرسة قرطبة وروضة شارع الشهداء الواقعة في شارع الشهداء المغلق ومدرسة الفيحاء الابراهيمية في محيط الحرم الابراهيمي الشريف، وتم تقديم المساعدات للمدارس دعما ومساندة للمسيرة التعليمية.
وتحدث مهند الجعبري امين سر حركه فتح في البلدة القديمة ان هذه الزيارات تهدف للوقوف على احتياجات المدارس التي تقع في قلب الخليل المحاصر والمغلق بقرار عسكري اسرائيلي، وللوقوف مع الهيئة التدريسية وللتأكيد على الهوية الفلسطينية للبلدة القديمة، مؤكدا على استمرار فعاليات الحركه الداعمة للمدارس وتقديم كافة الامكانيات لاستمرار العملية التدريسية رغم كل عوائق الاحتلال.
واشار الشيخ نبيل صلاح الى وضع كافة امكانيات لجنة الزكاة لخدمة البلدة القديمة وخصوصا التعليم سواء دعم المدارس وطلاب الجامعات، مؤكدا ان الخليل بحاجة الى التكاتف والترابط في دعم البلده القديمة والحفاظ على تاريخ الاجداد.
 

ونقل نضال الجعبري مستشار المحافظ لشؤون البلدة القديمة تحيات محافظ الخليل، مؤكدا اهتمام المحافظة بالمدارس وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة، واصفا المدارس بانها قلعة صمود وتحد في وجه الاحتلال.
وخلال الزياره، قامت وزارة الزراعة بالاطلاع على احتياجات المدارس الزراعية، متعهدةت بتقديم كافة المساعدات للمدارس التي تقع في حدود البلدة القديمة.