الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة
  2. قوات الاحتلال تعتقل عامر الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وشقيقه ابراهيم
  3. اسرائيل تقرر زيادة مساحة الصيد لقطاع غزة ل 9 اميال بحري
  4. العبادي: سنعلن تحرير جميع الأراضي والسيطرة على الحدود مع سوريا قريبا
  5. إسرائيل تقدم مخططا لبناء اكثر من 1292 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  6. كابنيت اسرائيل قرر عدم التفاوض مع الحكومة قبل تجريد حماس من السلاح
  7. طهبوب: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين
  8. العكر لـ معا: إطلاق نظام الجيل الثالث للاتصالات خلال بضعة أشهر
  9. الشاعر: صرف المخصصات النقدية لمستفيدي الوزارة يوم الأحد بالمحافظات
  10. مجلس الوزراء يحدد 28 الجاري موعدا لبدء التوقيت الشتوي في فلسطين
  11. الاحتلال يعتقل شابا بعد أن اجتاز السياج الالكتروني شمال قطاع غزة
  12. سفيرنا لدى الكويت: مستعدون لمساعدة الكويتيين لمتابعة أملاكهم بفلسطين
  13. الاحتلال يهدم 3 منازل قيد الانشاء وسور استنادي في منطقة العوجا
  14. الوزير غنيم يصل غزة لافتتاح مشروع ويتفقد اخرى يتم العمل عليها بالقطاع
  15. الخارجية: تعميق الاستيطان استهتار بالشرعية الدولية
  16. مالية غزة: صرف رواتب الموظفين عن شهر أيلول الخميس
  17. طاجاكستان تؤكد دعمها لحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم
  18. الشاعر: صرف المخصصات النقدية لمستفيدي وزارة التنمية يوم الاحد 29/10
  19. نتنياهو: لن نعترف بالمصالحة الفلسطينية
  20. الاحتلال يحاصر منزلا في بلدة سلوان تمهيدا لهدمه

التربية والمشروبات الوطنية توزعان 100 جهاز لوحي على المدارس

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عن انتهاء المرحلة الحادية عشرة من مشروع حوسبة المدارس "لنا الغد"، بتوزيع 100 جهاز حاسوب لوحي لصالح مدرسة بنات سيريس الأساسية التابعة لمديرية قباطية، ومدرسة بنات الأندلس الأساسية في مديرية جنوب الخليل، بواقع 50 جهاز حاسوب لوحي لكل مدرسة.

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والشركة بهدف تطوير قطاع التعليم، وتزويد المدارس بأحدث الوسائل التعليمية الإلكترونية.

وحول مشروع "حوسبة المدارس".
وأكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ أن الوزارة تولي كل الحرص في سبيل تعزيز شراكتها مع كافة داعمي العملية التعليمية، خاصاً بالذكر شركة المشروبات الوطنية، وذلك بما ينسجم مع توجهاتها ومخططاتها الاستراتيجية لخدمة برنامج رقمنة التعليم العام وإدخال الوسائل التعليمية التقنية المتطورة للحصص المدرسية، مشيراً إلى أهمية ترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص وديمومتها من أجل خدمة مسيرة التعليم وتنشئة الأجيال القادمة باستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من برامج وتطبيقات تربوية.

وأشاد د.صيدم بجهود شركة المشروبات الوطنية والطواقم العاملة في مديريات التربية، التي تتوخى التوزيع العادل للأجهزة اللوحية الحديثة على طلبة المدارس، وذلك طيلة السنوات المنصرمة من عمر مشروع "لنا الغد"، الذي يستمر تنفيذه بنجاح باهر وملحوظ في بداية السنة الدراسية من كل عام، مضيفاً أن الطالب الفلسطيني بما يبرهنه من قدرة على تطوير ذاته بمثابرة وإقدام يستحق مزيداً من الدعم والتقدير من كافة الجهات العامة والخاصة، والحصول على الوسائل التربوية والعلمية المتاحة.

من جانبه، قال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية إن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في إطار تطوير النظام التعليمي والتربوي ودمج وسائل التعليم الحديثة، ومواكبة التطبيقات الإلكترونية التي تلائم روح العصر، تعتبر شراكة خلاقة تلعب دوراً رئيسياً في رفع مستوى التعليم في مدارسنا، بما يشمل تطوير قدرات الطلبة الذهنية والإدراكية وتمكينهم من مجاراة أقرانهم في العالم والاستفادة من التطور التكنولوجي المتسارع بالطرق السليمة والمرجوّة، مثمنا جهود طواقم الوزارة وتعاونهم المتواصل مع الشركة من أجل تنفيذ مشروع "لنا الغد".

وشدد الهندي على التزام الشركة بمسؤوليتها اتجاه تطوير المدارس لا سيما في المناطق النائية، وسعيها الحثيث لتقديم الدعم لصالح كافة المدارس في مختلف المديريات والمحافظات ضمن برنامج "حوسبة المدارس".
وأشار إلى أهمية قيام مؤسسات القطاع الخاص بدورها تجاه قطاع التعليم والقطاعات المختلفة، لمساندة المؤسسات والهيئات الحكومية في استكمال مسيرة التطوير والبناء والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن مشروع "لنا الغد" والذي انطلق منذ العام 2007 بشراكة متميزة بين شركة المشروبات الوطنية ووزارة التربية والتعليم العالي، قد تضمن خلال السنوات الماضية توزيع 618 جهازا لوحيا و335 جهاز حاسوب لصالح عشرات المدارس في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، إضافة إلى تجهيز 39 مختبر حاسوب مدرسي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017