الأخــبــــــار
  1. عشراوي: التحركات الأميركية المشبوهة بالمنطقة تتطلب تحركا دوليا
  2. الاحتلال يعتقل والدة الأسير محمد البدن خلال زيارته في السجن
  3. جلسة مشاورات سياسية بين فلسطين والنمسا
  4. البيت الأبيض: كوشنر التقى ملك الاردن وبحثا السلام بين إسرائيل وفلسطين
  5. جنوب سوريا: إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية في القنيطرة
  6. المحكمة ترفض الاعترافات التي جمعها الشاباك من قتلة عائلة دوابشة
  7. وفاة عبد اللطيف محمود الديك من بلدة كفر الديك خلال تأديته مناسك العمرة
  8. الاحتلال يغلق حاجز ابو الريش ويحتجز شابا كان بطريقه للمحكمة الشرعية
  9. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه
  10. مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى
  11. مسؤول امريكي: اسرائيل تقف وراء الهجمات على سوريا الليلة الماضية
  12. مصادر عبرية:نتنياهو اكد للملك عبدالله في عمان على ستاتيكوالصلاةبالاقصى
  13. الاحتلال يجبر المواطنين في تل ارميدة على خلع ملابسهم للدخول لمنازلهم
  14. طائرة استطلاع إسرائيلية تقصف موقعا للمقاومة بصاروخين جنوب غزة
  15. مصرع مواطن 32 عاما من سلفيت واصابة اثنين اخرين بحادث سير
  16. فصل الصيف يبدأ الخميس
  17. الاحتلال يعتقل امين سر حركة فتح شمال الخليل
  18. الاحتلال يعتقل وزير اسرائيلي سابق على خلفية نقل معلومات لطهران
  19. القوى تدين قمع حماس لتظاهرة شعبية في غزة
  20. استشهاد الطفل زكريا بشبش من المغازي مثأثرا بجراحه بمسيرات العودة

الهرفي يزور مقاطعة دوردوني الفرنسية ويلتقي عددا من الفعاليات الرسمية

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 11:19 )
باريس- معا- زار سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، يرافقه المكلف بشؤون المجتمع المدني في السفارة مهند مسودي، مقاطعة دوردني بدعوة من جمعية دوردوني فلسطين، والتقى عدداً من كبار المسؤولين في المقاطعة.

واستهل السفير جولته بزيارة مقر جمعية دوردوني - فلسطين، وألقى كلمة في حشد من اعضاء الجمعية وأصدقاء الشعب الفلسطيني ضمنها آخر تطورات المشهدين السياسي والميداني في فلسطين، مركزاً على الآثار السلبية التي يتركها الاحتلال الاسرائيلي على المواطن الفلسطيني من النواحي الاجتماعية والنفسية والمعيشية.
وحذر في كلمته من أن فلسطين هي مفتاح الحلول في المنطقة التي لن تعرف الاستقرار ما دام الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين مستمراً، وما دامت حكومة الاستيطان الاسرائيلية التي يتزعمها نتنياهو لم تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني على ارضه ولم تسحب جنودها ومستوطنيها من الارض الفلسطينية.

وأكد السفير الهرفي على أن الحل الدائم والشامل يمر فقط من بوابة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية والتي يعترف له بها كل العالم، وان الجهود الدبلوماسية والسياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس هي جهود هدفها الاول والاخير تمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة فوق أرضه ضمن دولته المستقلة بعاصمتها القدس كما أقرت بذلك القرارات الأممية الصادرة عن مختلف مؤسسات الأمم المتحدة.

وتطرق الى موضوع المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أنها جاءت نتيجة تطور الحالة الداخلية الفلسطينية ونضجها، ساعد في ذلك مجموعة من العوامل الاقليمية والدولية المحيطة. وفي هذا الصدد ثمن السفير الهرفي الجهود المصرية المخلصة التي مكنت من انجاز اتفاق المصالحة.

وانتهى اللقاء بمراسم منح رئيسة الجمعية "فيوليت فولغادو" مواطنة الشرف الفلسطينية بناء على قرار الرئيس محمود عباس، تكريماً لنشاطها الدؤوب تضامناً مع القضية الفلسطينية ودعماً للصمود الفلسطيني في معركته الطويلة لنيل الحرية والاستقلال.

وفي ذات السياق، التقى السفير الهرفي برئيس بلدية مدينة تريساك وناقش معه مشروع التوأمة بين المدينة وقرية عامود في قضاء رام الله وتعزيز التعاون بينهما في مجال حماية البيئة، كما اجتمعبرئيس بلدية مدينة بوليزاك وتباحث معه في مشروع التوأمة بين المدينة وميخم بير زيت.

وقام السفير الهرفي بزيارة بعض الأماكن الاثرية في المقاطعة للاطلاع على الخبرات الفرنسية وأحدث السبل التي تعتمدها البلديات الفرنسية في مجال ترميم الاثار وحفظها وعرضها وتسويقها، في اطار سياسات سياحية محددة ومعروفة وموضوعة وفق احدث المناهج العلمية.

واختتم السفير الهرفي زيارته بلقاء رئيس مقاطعة دوردوني جيرمينال بييرو في مقر المجلس الاقليمي. وعرض السفير الهرفي أمام مضيفه اهم التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة في اطار السياسية الاستراتيجية التي تعتمدها القيادة الفلسطينية للوصول الى سلام عادل ودائم يضمن حق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة قابلة للحياة وصاحبة سيادة على ارضها وحدودها بعاصمتها القدس وفق القرارات الاممية ذات الصلة.
كما تباحث الطرفان خلال اللقاء في وضع اطر التبادل والتعاون الثنائي وتطرقا في هذا السياق إلى إمكانية تشبيك علاقة مع محافظة نابلس في مجال الحفاظ على الآثار وخاصة في منطقة سبسطية الأثرية المهددة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018