الأخــبــــــار
  1. كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب لسنة 2017
  2. مقتل 10 عناصر من "جيش خالد" بغارة إسرائيلية غرب درعا السورية
  3. وفاة طفلة عام ونصف اثر سقوطها من علو برفح
  4. ليبرمان: حزب الله يقف وراء إطلاق صاروخين باتجاه الجولان السبت الماضي
  5. وفاة طفل في حادث سير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  6. البزم: العثور على العمال الثلاثة الذين اختفوا اليوم على الحدود المصرية
  7. مصادر بغزة تتحدث عن اختطاف داعش 3 عمال من داخل نفق على الحدود المصرية
  8. كتائب الأقصى تخرج دورة عسكرية بغزة
  9. الاحتلال يمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة
  10. مصادر اسرائيلية: الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من غزة
  11. قوات القمع تقتحم قسم 14 بسجن النقب وتنفذ عمليات تفتيش
  12. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين
  13. العملات- دولار 3.49- يورو 4.11- دينار أردني 4.92 شيقل
  14. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس بينهم 15 شابا في الضفة
  15. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  16. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  17. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  18. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل
  19. الملك عبد الله: المصالحة الفلسطينية خطوة هامة في تجديد عملية السلام
  20. السعودية تنفي ما نشرته وسائل إعلام عن زيارة أحد مسؤوليها لإسرائيل سرا

غرفة الخليل توقع اتفاقية تعاون مع غرفة أضنا التركية

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 16:14 )
الخليل- معا- أثمرت زيارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الأخيرة إلى تركيا عن نتائج ايجابة ملموسة ابرزها توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة صناعة أضنا، والتي سيتم استثمارها في وقتٍ لاحق لصالح أعضاء الهيئة العامة؛ من خلال التشبيك بين اعضاء الغرفتين وبما يخدم مصالح الطرفين.

وتوجه رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي يرافقه مدير عام الغرفة المهندس طارق التميمي، الى تركيا، بدعوة رسمية لحضور حفل افتتاح معرض الاثاث والديكور في مدينة اضنا التركية، والذي حضره محافظ أضنا محمود دميرتاش، ورئيس بلدية اضنا حسين سوزلوا، وعلي رضا رئيس اتحاد التجارة التركي، ورئيس غرفة صناعة اضنا زكي كيفانش، ورئيس اتحاد صناعة الاثاث في مدينة أضنا يالكن افسي، ورئيس غرفة تجارة أضنا اتيلا مينفش، ورئيس اتحاد رجال الأعمال التركي (الموسياد) رستو اركشي.

وفي كلمته في حفل الافتتاح بصفته ضيف الشرف، اعرب المهندس الحرباوي عن سعادته للمشاركة في افتتاح المعرض، وعن أمله في تطوير وتوطيد العلاقات الاقتصادية الفلسطينية التركية من خلال التشبيك المباشر بين التجار و رجال الاعمال في كلا البلدين، حيث أن تركيا تمثل اليوم مقصداً هاما للتجار الفلسطينيين، وقد تكون الدولة الثانية بعد اسرائيل في الواردات الفلسطينية.

وشكر الحرباوي الجهات المنظمة للمعرض على دعوة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتكون ضيف الشرف في هذا الحفل.
كما قدم في نهاية الحفل درعاً تقديرياً باسم غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لمحافظ أضنا محمود دميرتاش، شاكرا الحكومة التركية والشعب التركي على دعمهم لفلسطين في مختلف المجالات.

والتقى الحرباوي خلال افتتاح المعرض بالشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض من مختلف المحافظات، وعلى رأسهم الشركات المشاركة من محافظة الخليل، اضافة للقاء رسمي مع ممثلي شركة توياب للمعارض المنظمة للمعرض، وبحث معهم آليات تذليل العقبات امام المشاركة الفلسطينية في المعارض التركية، وتعزيز فوائدها على الشركات المشاركة.

والتقى المهندس الحرباوي خلال الزيارة برئيس غرفة تجارة أضنا اتيلا مينيفش وطواقم الغرفة، حيث عقد معهم مباحثات مجدية حول امكانية زيادة التبادل التجاري المباشر بين البلدين، وتمكين رجال الاعمال والتجار الفلسطينيين من الحصول على الوكالات المباشرة من تركيا.
وشكر المهندس الحرباوي في نهاية اللقاء غرفة تجارة أضنا على حفاوة الاستقبال. وقدم لهم دعوة مفتوحة لزيارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وفي المحطة الأهم، زار المهندس الحرباوي غرفة صناعة أضنا، راعي زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، حيث التقى الوفد برئيس غرفة صناعة أضنا زكي كيفانش وعدد من أعضاء مجلس ادارتها وطاقمها التنفيذي، حيث قدم الحرباوي شرحاً عن الاقتصاد الفلسطيني وقطاعاته المختلفة، مؤكدا على توجهات الغرف التجارية الصناعية الفلسطيني وعلى رأسها غرفة الخليل لزيادة حجم التبادل التجاري المباشر مع الدول الشقيقة والصديقة، داعياً غرفة صناعة أضنا لزيارة فلسطين في أي وقت يشاؤون للاطلاع على الواقع الاقتصادي فيها.
كما قدم لهم نبذة عن واقع الغرف التجارية الصناعية في فلسطين، أضافة لشرح عن الاتفاقيات الاقتصادية الفلسطينية مع مختلف دول العالم، داعياً رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في فلسطين والاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي تمنح المنتج الفلسطيني اعفاءات جمركية كبيرة خاصة مع دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ودول العالم العربي.

بدوره، رحب كيفانش بوفد غرفة الخليل، وقدم لهم معلومات تفصيلية عن اقتصاد أضنا والصناعات التي تمتاز بها، مبدياً أتم الاستعداد للتعاون مع الاشقاء الفلسطينيين ودعم توجهاتهم في الحصول على الوكالات التجارية المباشرة من تركيا، مؤكداً على حرص غرفة صناعة أضنا على دراسة موضوع الاستثمار في فلسطين بشكل جدير لما له من منافع مشتركة.

وقد تم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وبين غرفة صناعة أضنا تتضمن تعزيز التعاون بين الغرفتين لمصحلة اعضاء الهيئة العامة لكيلهما، وبما يضمن تعزيز التبادل التجارية المباشر بين البلدين الشقيقين.

وعقب المهندس الحرباوي على هذه الزيارة بأنها من اكثر الزيارات الرسمية نجاحاً خلال السنوات الماضية، حيث عززت دور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في احتضان هيئتها العامة وستعمل من خلال نتائجها المستقبلية على زيادة التبادل التجاري المباشر بين فلسطين وتركيا، وبما يحقق مصالح البلدين الشقيقين، حيث ان الجانب التركي قد ابدى الرغبة الكبيرة في الاستثمار في فلسطين للاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي تتمتع بها مع مختلف دول العالم، خاصة ما يتعلق بالاعفاءات الجمركية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017