السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع "رياديو المستقبل" في نادي بيت الطفل

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
انطلاق مشروع "رياديو المستقبل" في نادي بيت الطفل
الخليل – معا - أطلق نادي بيت الطفل الفلسطيني يوم السبت، مشروع رياديو المستقبل، وذلك بالتعاون مع مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من مؤسسة "IREX"، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ويهدف مشروع رياديو المستقبل إلى دعم وتوعية طلاب المدارس حول ريادة الأعمال، وذلك من خلال القيام بتنفيذ مجموعة من الورشات والتدريبات في ريادة الأعمال وبناء المشاريع وخطط العمل والتسويق، بحيث يستطيع الطالب في نهاية المشروع عرض أفكار ريادية جديدة.
ويرتكز المشروع على ثلاثة مراحل مختلفة، حيث انطلقت المرحلة الأولى في شهر تموز الماضي، والتي ركزت على دراسة المشاريع المشابهة في المنطقة، وإضافة أفكار جديدة، وذلك للخروج
واشتملت المرحلة الثانية على اختيار 15 شاباً وشابة وإعطائهم تدريب مدربين، بالإضافة إلى تعريفهم على الكتيب الخاص بالمشروع، ومن ثم التواصل الرسمي مع مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل، وذلك لاختيار ثمانية مدارس مقسمة على عشر مجموعات.
وانطلقت المرحلة الثالثة من المشروع اليوم السبت السابع من الشهر الحالي، حيث تم توزيع المدربين على المدراس والبدء بتدريب طلاب المدارس المشاركة على عدة مواضيع أهمها المهارات الحياتية، والإتصال والتواصل، والقيادة وحل المشكلات، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال. 
وسيقوم الطلاب خلال المشروع بتطوير افكار مشاريع وعرضها لاحقا في حفل ومعرض للمشاريع الريادية في ختام المشروع
وأكد مدير البرامج في نادي بيت الطفل الفلسطيني أنس السرابطة على أهمية مثل هذه التدريبات لطلاب المدارس، والتي تعزز بدورها ثقتهم بنفسهم، بالإضافة إلى أنها تثري معلوماتهم وفرصهم المستقبلية ليصبحوا رواد أعمال حقيقيين.
يذكر أن هناك حوالي 250 طالباً وطالبة مشاركين من ثمانية مدارس على مستوى المحافظة وهي مدرسة الحسين، ومدرسة بركات، ومدرسة المازنية، ومدرسة اسحق القواسمة، ومدرسة الملك خالد، ومدرسة صلاح الدين، رشد، ومدرسة فلسطين.