الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدعم مكتبة مدرسة بنات نزلة عيسى

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 18:51 )
طولكرم - معا -  قامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم بدعم مكتبة مدرسة بنات نزلة عيسى الثانوية بمجموعة كبيرة من الكتب الثقافية والعلمية والتاريخية والأدبية تمكيناً لدور هذه المكتبة المتميزة في بناء المعرفة وصقل شخصية الطالبات وذلك في إطار البرنامج الثقافي التنويري الذي تقوم به جبهة النضال ويستهدف الوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية تعميقاً وترسيخاً للثقافة الوطنية والديمقراطية ، وكذلك رفد المكتبات بالكتب الثقافية المتنوعة لتشجيع القراءة وإبراز الحياة الثقافية.
وقد التقت وفد من الجبهة بمديرة المدرسة  آمال طعمة ، وأشادت الجبهة بالإدارة المتميزة للمدرسية وما وصلت إليه من نجاجات وتميز وحالة التفاعل الايجابي الكبيرة من قبل المجتمع المحلي والتي تعكس بالأساس مكانة المدرسة بإدارتها ومعلماتها ومستواها التعليمي والتربوي الذي يحظى بترحيب الأهالي وبالتالي دعمهم لأنشطة وفعاليات المدرسة .
بذات الإطار التقى الشاعر محمد علوش بالطالبات في مكتبة المدرسة بلقاءٍ ثقافي / شعري تضمن التعريف بمهارات الكتابة الإبداعية والتأكيد على أهمية الثقافة في حياتنا وضرورة القراءة في بناء دور ومكانة الإنسان .
واستعرض علوش تجارب بعض الشعراء والأدباء كغسان كنفاني ومحمود درويش وتوفيق زياد وسميح القاسم وفدوى وإبراهيم طوقان في مسيرة الأدب والشعر الفلسطيني الحديث .
وكذلك استعرض الشاعر محمد علوش تجربته الشعرية والنقدية وما يعتري هذه المسيرة من معيقات وتحديات وكيف استطاع مع أبناء جيله من الشعراء الشباب أن يقدموا إسهامات جديدة شكلت إضافات نوعية للرصيد الثقافي الفلسطيني والعربي .
وقامت بعض الطالبات بقراءة نصوص من مجموعته الشعرية الجديدة " أتطلع للآتي " .