الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الاحتلال يعتقل طفلا ومستوطنون يداهمون ام الخير

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 10:24 )
الخليل- الاحتلال يعتقل طفلا ومستوطنون يداهمون ام الخير
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، طفلا من بلدة بيت امر شمال الخليل، فيما داهم مستوطنون خربة ام الخير جنوب الخليل.
وافادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت منزلا في بيت امر واعتقلت الطفل ماجد عبد العزيز شعبان الهندي (14 عاما)، كما داهمت منزل المواطن شحدة يونس عوض الله صبارنة وقامت بتفتيشه تفتشا دقيقا.
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الخليل راتب الجبور، ان المستوطنين داهموا قرية أم الخير جنوب شرق مدينة يطا الليلة الماضية وهددوا الأهالي باطلاق النار عليهم، مشيرا الى أن عددا منهم صوبوا أسلحتهم نحو الأهالي ورشقوهم بالحجارة.
وفي سياق متصل، من المقرر ان يتم عرض مخطط على الادارة المدنية الاسرائيلية الأسبوع القادم للموافقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة، منها 31 وحدة استيطانية في مجمع الحافلات القديم في قلب مدينة الخليل، والذي تم السيطرة عليه من قبل قوات الاحتلال وتستخدمه كثكنة عسكرية منذ اكثر من 35 عاما، وهي المرة الاولى التي سيسمح فيها ببناء وحدات استيطانية في قلب الخليل منذ 15 عاما، كما ويحوي المخطط 158 وحدة استيطانية في مستوطنة كفر عصيون شمال الخليل.