السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من سبسطية

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 11:22 )
المطران حنا يستقبل وفدا من سبسطية
القدس- معا-  استقبل صباح اليوم الثلاثاء، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفداً من أهالي مدينة سبسطية شمال الضفة، الذين جاءوا بزيارة تضامنية مع المطران.
وعبر أعضاء الوفد عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب المطران الذي يتعرض للاضطهاد والاستهداف والتهميش بسبب مواقفه ودفاعة  عن القدس ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية.
وأوضح الوفد أن مجيئهم جاء لنقل رسالة محبة وأخوة وتضامن وتقدير للمطران، مؤكدين أنه سيبقى علما من أعلام فلسطين والامة العربية وسيبقى داعية للسلام والاخوة والحوار والوحدة بين كافة ابناء الشعب الفلسطيني.
واضافوا أن التطاول على المطران هو تطاول على كافة أبناء الشعب المناضل من اجل الحرية واستعادة الحقوق السليبة.
ومن ناحيته، رحب المطران بأبناء سبسطية، معبرا عن تقديره لمواقفهم وتثمينه لزيارتهم التضامنية وكلماتهم المليئة بالمحبة.
وقال" لقد عودنا اهالي سبسطية على مثل هذه المواقف الانسانية والوطنية وهم الذين يرحبون دوما بالحجاج المسيحيين الاتين لزيارة الاثار المسيحية القديمة في سبسطية،  وهم الذين يعتبرون هذه الاثار جزءا اساسيا من تراثهم وتاريخهم ويحافظون عليها بكل مسؤولية، فلأهالي سبسطية نقدم شكرنا القلبي مؤكدين بأن فلسطين ستبقى ارض السلام والمحبة والاخوة وسيبقى ابناء شعبنا جسدا واحد يدافعون عن وطنهم وعن عدالة قضيتهم ويعملون معا وسويا من اجل الدفاع عن القدس ومقدساتها وابناء شعبها كما انهم يدافعون عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية شعبنا الفلسطيني".
ها ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له الاوقاف المسيحية بشكل خاص من استهداف، مؤكدا" بأننا كما كنا معا وسويا مسيحيين ومسلمين في دفاعنا عن الاقصى والمقدسات الاسلامية هكذا سنكون معا وسويا في دفاعنا عن اوقافنا المسيحية المستهدفة وخاصة في باب الخليل".