الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  2. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  3. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  4. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل
  5. الملك عبد الله: المصالحة الفلسطينية خطوة هامة في تجديد عملية السلام
  6. السعودية تنفي ما نشرته وسائل إعلام عن زيارة أحد مسؤوليها لإسرائيل سرا
  7. احتجاز رهائن داخل إحدى صالات البولينغ في مدينة نونيتون وسط بريطانيا
  8. إسرائيل تقول إنها ستصعد ردها على أي إطلاق للنيران من سوريا
  9. قوات الاحتلال تعتقل شابا في قلقيلية بتهمة رشق حجارة
  10. اعتقال معلم وطالب من مدرسة الإبراهيمية بالخليل
  11. جنود الاحتلال يعتقلون فتاة على حاجز قرب الحرم الابراهيمي في الخليل
  12. وزير النقل يستلم مقر الوزارة بغزة
  13. قوات الاحتلال تقتحم بلدية تقوع شرق بيت لحم
  14. النقابات المهنية: نرفض الاجراءات التي تقوم بها "المالية" بحق قطاعاتنا
  15. وزارة العدل تعقد مشاورات للشروع بتعديل قرار بقانون الجرائم الإلكترونية
  16. اليابان: النشاطات الاستيطانية انتهاك للقانون الدولي
  17. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  18. الاحتلال يسلم شقيقين اخطارين لهدم منزليهما في قرية بتير
  19. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  20. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن

جامعة القدس تحتفل بيوم المهندس العالمي IEEE Day

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 17:22 )
القدس - معا - احتضنت جامعة القدس الاحتفال بيوم المهندس العالمي IEEE Day والذي نظمه طلبة كلية الهندسة المشاركين في نادي الفرع الطلابي لجمعية المهندسين العالمية IEEE تحت رعاية عمادة شؤون الطلبة.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن استراتيجية الجامعة في مواكبة التطورات العصرية والتكنولوجية في العلوم الهندسية وتطبيقاتها، وبالتالي مساعدة الطلبة لتطوير أنفسهم كمهنيين قادرين على بلوغ أهدافهم.

وشارك في الاحتفال نائب الرئيس التنفيذي أ.د. حسن دويك، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير المهندس وليد عساف، ومجموعة من الطلبة من كافة الجامعات الفلسطينية.

وأكد أ.د. دويك على أهمية هذا النشاط والذي يعكس مدى تميز طلبة الهندسة، مشيراً إلى أن جامعة القدس أول من أسس برنامج الهندسة الالكترونية على مستوى الجامعات الفلسطينية، ليصبح هذا التخصص من البرامج المميزة، وخريجوه من الطلبة المتميزين في المجتمع.

بدوره تحدث المهندس عساف حول تجربته في دراسة الهندسة الالكترونية، وأهمية هذا التخصص في اطار النهضة التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم.

وأوضح عميد كلية الهندسة أ.د عبد العزيز القنطار أهمية دعم هذه الأنشطة التي يقوم بها طلبة الكلية، والتي تساعدهم في الاندماج والتطور من خلال التواصل مع طلبة الهندسة الاخرين في فلسطين وخارجها، مشيرا إلى تنوع التخصصات التي تطرحها كلية الهندسة والتي تشمل الهندسة الالكترونية والكهربائية والمعمارية والحاسوب والاتصالات وهندسة المواد.

وأضاف "تهدف كلية الهندسة إلى خلق الصفات القيادية ضمن أخلاقيات المهنة، والقدرة على العمل ضمن فريق سواء أعضاء أو قياديين، والقدرة على التواصل والاتصال مع التقنيين والمهندسين في العمل، والالتزام العميق بأخلاقيات مهنة الهندسة، والقدرة على تطوير المعرفة (والتعلم مدى الحياة)، والقدرة على التحليل، والتركيب والتصميم.

وأكد مستشار الفرع الطلابي ل IEEE في جامعة القدس د. أسل سرحان على أن هذه الأنشطة تعكس الروح التكاملية لطلبة الهندسة في كافة الجامعات، وإنطلاقا من عنوان اليوم الهندسي "Leveraging Technology for a Better Tomorrow" دعا د. أسل الحضور للإستفادة من التكنولوجيا من أجل غد أفضل، وإنشاء شبكة علاقات بين الطلبة لهدف تبادل الخبرات والمعلومات.

واشتمل النشاط على محاضرات علمية وتجارب نجاح قدمها طلبة الهندسة، وفقرة غنائية قدمتها فرقة الجامعة والعديد من المسابقات الترفيهية وزيارة المتاحف العلمية و التكنولوجية بالجامعة، واختتم الحفل بإعلان الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم وأخذ صورة تذكارية.

يذكر أن جمعية المهندسين IEEE هي جمعية عالمية تضم اكثر من 175 دولة، ويشارك بها عشرات الآلاف من المهندسين حول العالم، حيث تهتم هذه الجمعية بتطبيق المعايير الهندسية حول العالم، واحتضان الأبحاث العلمية للمهندسين، وقد انضمت جامعة القدس لعضوية هذه الجمعية في عام 2012 حيث أقامت العديد من الأنشطة العلمية والبحثية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017