الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يهدم منزلا في الجفتلك شمال أريحا
  2. شرطة بيت لحم تحبط سرقة صراف البنك الاسلامي الفلسطيني وتضبط 400ألف شيكل
  3. مصرع 3 اسرائيليين بينهم فلسطيني في حادث سير شمال الضفة
  4. قوات الاحتلال تعتقل 18 مواطنا في الضفة الغربية
  5. البيت الابيض يعلن ان ترامب سيلتقي نتنياهو على هامش منتدى دافوس
  6. هيئة الانتخابات في مصر تستبعد عنان من جداول الناخبين
  7. مسؤول في البيت الأبيض: الإدارة تقترب من كشف خطتها للسلام
  8. بوتين: روسيا تريد بناء محطة للطاقة النووية في الأرجنتين
  9. بينيت: أعتزم أن أكون رئيسا للوزراء بعد عهد نتنياهو
  10. نيويورك تايمز: وزير العدل الأمريكي يخضع للاستجواب ضمن تحقيق بشأن روسيا
  11. وزير الخارجية الفرنسي: نطالب بمنع السلاح الكيميائي في أنحاء العالم
  12. مسؤول أمريكي: قطيعة تامة بالعلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة
  13. بنس: توقيت خطة ترامب للسلام يتوقف على الفلسطينيين
  14. مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية
  15. رئيس سلطة المياه يصل قطاع غزة لتشغيل محطة آبار الاسترجاع شمال غزة
  16. الصحة تؤكد تخصيص مليون شيكل لتزويد مرافق قطاع غزة بالوقود
  17. الحكومة: الاحتلال حجز نصف مليون شيكل مستحقات وقد يحجز المزيد
  18. إطلاق النار على فلسطينيين قرب حاجز زعترا جنوب نابلس بدعوى محاولة الطعن
  19. هنية: شعبنا يعيش حالة من القلق بشأن المصالحة الداخلية
  20. بنس: الخارجية الأمريكية ستعلن تفاصيل نقل السفارة للقدس خلال اسابيع

جامعة القدس تحتفل بيوم المهندس العالمي IEEE Day

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 17:22 )
القدس - معا - احتضنت جامعة القدس الاحتفال بيوم المهندس العالمي IEEE Day والذي نظمه طلبة كلية الهندسة المشاركين في نادي الفرع الطلابي لجمعية المهندسين العالمية IEEE تحت رعاية عمادة شؤون الطلبة.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن استراتيجية الجامعة في مواكبة التطورات العصرية والتكنولوجية في العلوم الهندسية وتطبيقاتها، وبالتالي مساعدة الطلبة لتطوير أنفسهم كمهنيين قادرين على بلوغ أهدافهم.

وشارك في الاحتفال نائب الرئيس التنفيذي أ.د. حسن دويك، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير المهندس وليد عساف، ومجموعة من الطلبة من كافة الجامعات الفلسطينية.

وأكد أ.د. دويك على أهمية هذا النشاط والذي يعكس مدى تميز طلبة الهندسة، مشيراً إلى أن جامعة القدس أول من أسس برنامج الهندسة الالكترونية على مستوى الجامعات الفلسطينية، ليصبح هذا التخصص من البرامج المميزة، وخريجوه من الطلبة المتميزين في المجتمع.

بدوره تحدث المهندس عساف حول تجربته في دراسة الهندسة الالكترونية، وأهمية هذا التخصص في اطار النهضة التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم.

وأوضح عميد كلية الهندسة أ.د عبد العزيز القنطار أهمية دعم هذه الأنشطة التي يقوم بها طلبة الكلية، والتي تساعدهم في الاندماج والتطور من خلال التواصل مع طلبة الهندسة الاخرين في فلسطين وخارجها، مشيرا إلى تنوع التخصصات التي تطرحها كلية الهندسة والتي تشمل الهندسة الالكترونية والكهربائية والمعمارية والحاسوب والاتصالات وهندسة المواد.

وأضاف "تهدف كلية الهندسة إلى خلق الصفات القيادية ضمن أخلاقيات المهنة، والقدرة على العمل ضمن فريق سواء أعضاء أو قياديين، والقدرة على التواصل والاتصال مع التقنيين والمهندسين في العمل، والالتزام العميق بأخلاقيات مهنة الهندسة، والقدرة على تطوير المعرفة (والتعلم مدى الحياة)، والقدرة على التحليل، والتركيب والتصميم.

وأكد مستشار الفرع الطلابي ل IEEE في جامعة القدس د. أسل سرحان على أن هذه الأنشطة تعكس الروح التكاملية لطلبة الهندسة في كافة الجامعات، وإنطلاقا من عنوان اليوم الهندسي "Leveraging Technology for a Better Tomorrow" دعا د. أسل الحضور للإستفادة من التكنولوجيا من أجل غد أفضل، وإنشاء شبكة علاقات بين الطلبة لهدف تبادل الخبرات والمعلومات.

واشتمل النشاط على محاضرات علمية وتجارب نجاح قدمها طلبة الهندسة، وفقرة غنائية قدمتها فرقة الجامعة والعديد من المسابقات الترفيهية وزيارة المتاحف العلمية و التكنولوجية بالجامعة، واختتم الحفل بإعلان الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم وأخذ صورة تذكارية.

يذكر أن جمعية المهندسين IEEE هي جمعية عالمية تضم اكثر من 175 دولة، ويشارك بها عشرات الآلاف من المهندسين حول العالم، حيث تهتم هذه الجمعية بتطبيق المعايير الهندسية حول العالم، واحتضان الأبحاث العلمية للمهندسين، وقد انضمت جامعة القدس لعضوية هذه الجمعية في عام 2012 حيث أقامت العديد من الأنشطة العلمية والبحثية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017