السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة المدارس الثانوية بالقدس

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 11:41 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من اساتذة المدارس الثانوية في مدينة القدس وذلك بمناسبة يوم المعلم العالمي وقد ضم الوفد 30 استاذا ومربيا ومعلما من مدارس القدس الثانوية والذين قاموا اليوم بجولة داخل البلدة القديمة من القدس.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة حيث رحب بزيارتهم لهذا المكان المقدس مؤكدا على اهمية دور المعلم في مجتمعنا وضرورة ان يقوم المربي بواجبه على اكمل وجه في تربية ابناءنا تربية ملؤها الصدق والاستقامة والقيم والاخلاق والمبادىء والانتماء الوطني الاصيل لهذه الارض المقدسة.
وقال المطران في كلمته بأننا كفلسطينيين لا نملك ثروة نفطية ولا نملك قوة عسكرية ولا نملك قدرات اقتصادية ولكن ما نملكه هو اهم من هذا وذاك ، انه الانسان الفلسطيني المتشبث بانتماءه الوطني والمتعلق بمدينة القدس والمدافع عن هذه المدينة المستهدفة في تاريخها وهويتها وطابعها ومكانتها .
وأضاف ان مسألة التربية والتعليم بالنسبة الينا كفلسطينيين هي مسألة غاية في الاهمية ، فالثقافة والمعرفة والتربية هي سلاحنا من اجل الثبات والصمود والبقاء في هذه الارض ومن اجل الدفاع عن عدالة قضيتنا والتشبث بقدسنا ومقدساتنا.
وقال: المال والثروات الطبيعية ليست هي التي تبني الاوطان لوحدها وانما الثقافة والمعرفة والوطنية والانتماء الحقيقي لهذه الارض المقدسة ، ان قوتنا نستمدها من تاريخنا ومن عراقة وجودنا ومن رقي وثقافة شعبنا هذا الشعب الذي يعشق هذه الارض ويعشق الحرية والكرامة التي في سبيلها ناضل وما زال يناضل من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته واعربوا عن تقديرهم واحترامهم لشخصيته باعتباره علما من اعلام فلسطين وعلما من اعلام المسيحية المشرقية التي بزغ نورها من هذه الارض المقدسة.