الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يطلق حملة "مستمرون بصمود مزارعينا"

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 12:01 )
العمل الزراعي يطلق حملة "مستمرون بصمود مزارعينا"
سلفيت- معا- أطلق اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الثلاثاء حملة "مستمرون بصمود مزارعينا" لقطف الزيتون، من قرية قراوة بني حسان قضاء سلفيت، وشارك في الحملة حوالي 70 متطوع ساعدوا المزارعين هناك بقطف محصولهم.
ورحب رئيس المجلس القروي السيد تامر ريان بالعمل الزراعي وأثنى على جهودهم في اطلاق الحملة سنوياً والتي بدورها تساند وتدعم المزارعين في المناطق المهددة والمستهدفة من قبل حكومة الاحتلال ومستوطنيها، مشيراً إلى الاعتداءات والمضايقات التي تتعرض لها القرية من قبل المستوطنين، ووجه الشكر لمزارعي القرية المستمرون بالعمل في أراضيهم وصامدين فيها رغم كل المضايقات، حيث أن قرية قراوة بني حسان محاطة بثلاث مستوطنات يشكل ساكنيها من المستوطنين عائقاً أساسياً أمام المزارعين في القرية من الوصول لأراضيهم إلى جانب اعتداءاتهم المستمرة على أهالي القرية.

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة العمل الزراعي السيد رزق البرغوثي، على استمرار سياسة الاتحاد بمحاولة الوصول لكل الأراضي لمساندة المزارعين ودعم صمودهم بأرضهم التي تشكل أساس قضيتنا، داعياً كل المؤسسات لمساندة المزارعين في وجه هجمات المستوطنين على الأرض وعلى شجرة الزيتون التي تشكل قيمة ورمز لصمود الفلسطينيين.
يذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي يطلق حملة قطف الزيتون بشكل سنوي، ليغطي كافة محافظات الضفة مستهدفاً أكثر المناطق المهددة في المحافظات. وستمتد الحملة حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.