السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تدعو لتناول معاناة الطلبة بحوارات المصالحة

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- حثت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم الثلاثاء على تناول حوارات المصالحة الفلسطينية الجارية في القاهرة معاناة مئات آلاف الطلبة.
ودعت الكتلة في بيان إلى ضرورة أن تبدأ الحكومة بالالتفات إلى واقع التعليم والمؤسسات التعليمية والطلابية، والعمل الحثيث لانتشال التعليم والارتقاء بهذا القطاع الأهم في مسيرة الأمم.
وقالت "لقد بات الطلبة في مختلف الجامعات والكليات غير قادرين على استكمال مسيرتهم العلمية بسبب الظروف القاهرة التي يعيشونها، وبفعل الواقع الصعب الذي تعيشه أكثر المؤسسات التعليمية في القطاع بعد توقف الدعم الحكومي لها طيلة سنوات الانقسام".
وأضافت أن "غزة اليوم وطلابها بحاجة لمن يلملم جراحهم ويداويها، وفي غزة كما في كل فلسطين جيوشٌ من المبدعين الذين تحدث العالم كله عن انجازاتهم وابداعاتهم وتميزهم، وهم بحاجة لمن يحتضنهم ويرتقي بهم".
ودعت الكتلة إلى تفعيل الانتخابات الطلابية في كافة المواقع الجامعية والانتقال إلى واقع جديد ومختلف لشعبنا بتجميع قواه وأوراقه وعناصر قوته وتعايش البرامج وتكاملها.
وأكدت الكتلة على وجوب العمل لإنهاء المظالم وتسوية الملفات وإعادة الحياة السياسية الكاملة والحريات والأمن الوظيفي لكل أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء، والبناء على الإيجابية العالية التي تعاملت بها حركة حماس في كافة الملفات والقضايا.