السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير بشارات يختتم دورة في الاتصال لموظفي شركة الاتصالات

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 15:58 )
الخبير بشارات يختتم دورة في الاتصال لموظفي شركة الاتصالات
نابلس- معا- اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين وبالتعاون مع شركة "HRD" للتدريب دورة في مهارات الاتصال الفعال والاتيكيت الاحترافي لمجموعة من موظفي شركة الاتصالات الفلسطينية، والتي عقدت في مبنى الإدارة العامة للشركة في نابلس بما يعادل 16 ساعة تدريبية.
وعقدت هذه الدورة التدريبية نظـرا لأهمية الاتصال الذي يمثل عصب الحياة للمجتمعات البشرية،  بالإضافة إلى أهمية الاتكيت في العمل والمكتب والمحادثة وأهم آداب المهارات السلوكية التي يجب أن يتمتع بها الموظف.
ورحب الخبير بشارات بالمشاركين وعرفهم على مفهوم وتعريف الاتصال والتواصل الفعال، بالإضافة إلى تعريفهم على عناصر الاتصال وأهدافه ودوافعه وأنواعه.
كما تعرف المشاركون على مفهوم وتعريف فن الاتيكيت وأهم قواعد الاتكيت في التعامل مع الزبائن.
وقدم بشارات للمشاركين استراتيجيات مهمة في التدريب على الترحيب بالآخرين حسب طريقة "A.B.C.D"، بالإضافة إلى تحديد والتدريب على استكشاف وقراءة مشاعر الآخرين والتأثير فيهم.
كما تم التدرب على قواعد الاتيكيت التعامل مع العملاء والاستقبال، وتدريبهم على التعامل مع شكاوى العملاء والاعتذار، وتميز التدريب بالتفاعل الكبير والإيجابي من قبل المتدربين والدكتور بشارات من خلال التدريبات والتمارين والأمثلة الواقعية والتي ساعدت في إيضاح المفاهيم وتوصيل المعلومات بسلاسة وسهولة.
وفي نهاية التدريب، شكر المشاركون في الدورة الخبير بشارات على المعلومات القيمة والجديدة التي قدمها لهم، والتي ساعدت في توضيح المفاهيم وإثرائها لديهم.
بدوره، شكر الخبير بشارات المشاركين على تفاعلهم المميز ومشاركتهم الفاعلة، متمنيا لهم المزيد من التقدم في عملهم.