الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم فعالية خاصة بمرض سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 11:36 )
رام الله-معا- نظمت بلدية البيرة بالتعاون مع مركز دنيا التخصصي لأورام النساء، فعالية سرطان الثدي، في ساحة مركز البيرة الثقافي بمدينة البيرة، وجاءت الفعالية تحت مسمى "انت بتكملينا.. افحصي وتطمنينا"، وتخللت الفعالية نصب شجرة وتعليق شعار السرطان وبطاقات كتب عليها (أنت الحياة) لتعزيز ثقة آلاف النساء، ودعم فرصتهن في الحياة.

وفي كلمة لعضو المجلس البلدي جهاد زهور ونيابة عن رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل، والمجلس البلدي، قالت: "إن من حرص المجلس البلدي على إقامة الفعاليات التي تخص الجانب النسوي من الناحية الصحية والترفيهية والتوعوية والتثقيفية، فقامت بلدية البيرة بتنظيم فعالية سرطان الثدي دعماً للنساء، لأن صحة الانسان لا تقدر بثمن والوقاية خير من قنطار علاج، وبالوعي والأفكار الايجابية وتقدم الطب سوف نقترب من اليوم الذي سيصبح مرض السرطان هادئاً جامداً.
وقدمت زهور الشكر للدكتورة نفوز لتعاون المركز مع بلدية البيرة في انجاح فعالية السرطان، الدكتورة مائزة التي قامت بوضع شعار حملة سرطان الثدي على مدخل بلدية البيرة، مديرية الصحة، الإغاثة الطبية، مديرية التربية والتعليم، مجلس أولياء الأمور الموحد، عضوات مركز حواء النسوي، ومدرسة الإسبانية التي قدمت عرض كشفي من طالبات المدرسة، ودعت زهور للعمل بجسد واحد لتشجيع كافة النساء للكشف عن سرطان الثدي المبكر".

وشكرت عضو المجلس البلدي تمارا حداد جميع الجهات التي عملت وشاركت في انجاح فعالية سرطان الثدي، ودعت للمشاركة في التبرع بالدم للنساء المصابات بالسرطان في البنك المركزي للدم.

من جهتها قدمت المدير الطبي لمركز دنيا د.نفوز مسلماني تعريفاً بمرض سرطان الثدي، وطرق الكشف عنه، وأعراضه، وطريقة الشفاء منه، وأكدت على التشخيص المبكر للسرطان هو سر الشفاء منه، ويجب على كل أنثى أن تتوجه لأي مركز للكشف المبكر والدوري لسرطان الثدي.