الأخــبــــــار
  1. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  2. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  3. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  4. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  5. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  6. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  7. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  8. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  9. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا
  10. "منظومة" عسكرية اسرائيلية لمواجهة الطائرات الورقية
  11. بعد جولة عربية.. كوشنير وغرينبلات يلتقيان نتنياهو
  12. الاحتلال يخطر 21 عائلة بالطرد من منازلهم في خربة حمصة بحجة التدريبات
  13. اصابة جندي اسرائيلي بجراح بحجارة شبان مخيم الدهيشة ببيت لحم
  14. الجيش اللبناني: خمس طائرات اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية
  15. الأمير وليام يبدأ الاثنين زيارة ملكية غير مسبوقة للأرض المقدسة
  16. إنقاذ أربعة أطفال من الغرق في خان يونس
  17. الحمد الله: نرفض المساس بالحريات ولا احد فوق القانون
  18. مستوطنون يقيمون حفلا في الحرم الابراهيمي بالخليل
  19. سكان تل الرميدة يعتصمون امام الحاجز رفضا لسياسة "الارقام" الاسرائيلية
  20. رسميا - فلسطين تنضم إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

"السياحة" تطلق الحملة الوطنية للتوعية بالتراث الثقافي بالخليل

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 12:22 )
الخليل- معا- عقدت وزارة السياحة والآثار مؤتمراً صحفياً لإعلان انطلاقة برامج الحملة الوطنية للتوعية بأهمية التراث الثقافي الفلسطيني بمناسبة أسبوع التراث الفلسطيني، وذلك في متحف دورا بمحافظة الخليل.

وعقد المؤتمر بالتعاون مع بلدية دورا ووزارة التربية والتعليم، من أجل تعزيز أهمية الحفاظ على التراث الثقافي وتنميته وتطويره وتسويق المتاحف ودورها في تقديم المعلومات عن تراثنا الفلسطيني.

وأكدت الوزارة على ان الهدف الأساسي للحملة رفع مستوى الوعي لدى المواطن بموروثه الثقافي، والايمان بأهمية الدور الذي يلعبه الاعلام في اظهار الرصيد الثقافي والتراثي الغني والمتنوع في محافظة الخليل، كما يخلق الاعلام الوعي لدى أكبر عدد من المواطنين في المحافظة، بالإضافة لأهمية مشاركة المؤسسات وخاصة وزارة التربية والتعليم، اذ أن التنسيق والتكامل بين المؤسسات التعليمية والاعلامية يحقق نجاحاً على مستوى الوعي، ويساهم الى حد كبير في اعطاء صورة واضحة عن التراث الثقافي في محافظة الخليل.

وتحدث وكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور عن رؤية الوزارة في تنمية وتطوير محافظة الخليل ثقافياً وسياحياً، مشيراً إلى أن محافظة الخليل اصبحت ضمن المربع الذهبي السياحي بعد القدس وأريحا وبيت لحم.
وأكد على ان الوزارة تعمل بجهد لتطوير البنية التحتية اللازمة للسياح لهذه المحافظة وحتى تكون جاهزة لاستقبال السياحة الإسلامية والمسيحية والعربية.

وأضاف أن الوزارة تدعم برامج التوعي التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني، مؤكداً على الشراكة مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والقطاع الخاص وفي حاثاً وسائل الاعلام الفلسطينية على الاهتمام بنوعية الأجيال القادمة على الاهتمام لقطاع السياحة والحفاظ على الموروث الثقافي.

كما أكد أبو سرور على الدور الكبير لوزارة التربية والتعليم في مجال التوعية بالتراث الثقافي من خلال ادراج ذلك في المناهج التعليمية.

بدوره، شكر نائب رئيس بلدية دورا فوزي أبو هليل وسائل الاعلام التي حضرت خلال المؤتمر الصحفي، داعياً إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل الحفاظ على المعالم الحضارية في فلسطين.

وأكد على أن الاحتفاء بالمتاحف والتراث يشكل جزءاً من تعريف الأجيال القادمة بتراثها على تنوعه، مشيراً إلى الدور الكبير لمؤسسات التربية والتعليم في تنفيذ برامج الحملة الوطنية مع طلبة المدارس.

وقال مدير تربية وتعليم جنوب الخليل محمد سامي أن برامج التوعية تعمل على ترسيخ المعلومات التاريخية والتراثية في أذهان طلبة المدارس، وتربطهم بمناهجهم التعليمية، ونشاطات تقوم بها التربية والتعليم في المتاحف، حيث أوصى بضرورة تعميم الفكرة على جميع المحافظات في الوطن.

من جانبه، أكد مدير تربية وسط الخليل عاطف الجمل على ضرورة العمل في اتجاه انجاح فعاليات الحملة الوطنية التي لها أثر كبير في الاجيال القادمة، حيث أبدى استعداده على التعاون الكبير في سبيل انجاح المبادرة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018