الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الأهلية تنظم لقاء حول المصالحة

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 14:24 )
المنظمات الأهلية تنظم لقاء حول المصالحة
غزة- معا- نظمت شبكة المنظمات الأهلية اليوم لقاءً جمع ممثلي عدد من القوى السياسية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية، تناول سبل دعم جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة على كافة مستوياتها وملفاتها.
وجرى خلال اللقاء نقاش حواري تفاعلي، رحب خلاله المشاركون بالتطورات المتعلقة بتحقيق المصالحة وعبروا عن آمالهم بأن تصل إلى نهايات تحقق طموحات شعبنا في الوحدة الوطنية وإعادة بناء النظام السياسي على أسس ديمقراطية تُكرّس شراكة حقيقية بين قوى المجتمع وعدم تجاهل الأطراف كافة.
وشدد المشاركون على ضرورة توفير الحاضنة السياسية والمجتمعية من خلال مشاركة القوى السياسية كافة ومنظمات المجتمع المدني الذي سيشكل بالضرورة أحد الضمانات الهامة لضمان إنجازها ونجاحها.
كما أكدوا على أهمية أن تنعكس المصالحة على شرائح وفئات شعبنا كافة، وأن تكرس واقعاً جديداً يعيد الاعتبار لسيادة القانون والفصل بين السلطات وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة والشخصية، والعمل على توحيد القوانين والقضاء، واستعادة حالة الديمقراطية بالمجتمع عبر التحضير للانتخابات في كافة مرافق وبنى وهياكل المجتمع.
وأجمع المشاركون على ضرورة القيام بفعاليات لتعزيز الخطوات نحو المصالحة بما في ذلك الفعاليات الشعبية، بحيث تمارس ضغطاً على الطرفين نحو تعزيز المشاركة وضمان نجاح المصالحة في تحقيق أهداف شعبنا.
كما شددوا على أن المصالحة وإعادة توحيد الصف الفلسطيني من شأنه أن يعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه المخططات الرامية لتصفية قضيته.